اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
7 ربيع الاول 1442 هـ - 24 / 10 / 2020 م
الاخبار
باكستان تدعم السعودية وترفض التقرير الإعلامي الكاذبة عن فريق مجموعة العمل المالي (FATF)الذيب رئيساً تنفيذياً والحارثي مشرفاً على القدمزواج إبنة محمد باحكيم الوحدة الخاصة تكرم غلام شنقيطي وأمين الحسنرواد كشافة مكة يكرمون عبدالرحيم المنيعيكشافةشباب مكة تقلد تركي نيفاوي المنديل والباج الكشفي مركز باسم خياط الخيري ينظم مبادرة سرطان الثدي لرواد المقاهي طبل يسلم درع كشافة شباب مكة للمسندآل ظفر وآل العبودي يحتفلون بزواج خالد بحضور نخبه من الوجهاء والاعيان : علاقات رابطة مكة تحتفي بنيفاوي جسار يضيء منزل دغسان مساعد قائد كشافة شباب مكه يكرم المهندس إبراهيم احتفال زعفراني وحسن بزواج عبدللهالدكتور السيالي في جولة تفقدية لمجمع اراده والصحة النفسية بجدةإدارة التعليم المستمر بمنطقة مكة تكرم المحامي ضياء العطرجي السديس : يدشن خطة وكالة المسجد النبوي لزيارة الروضة الشريفةباجبير يفتتح عيادة العلاج الطبيعي بمركز صحي الرويس أفراح آل الموسي وآل مكاويباكستان تدين هجوم ميليشيات الحوثية بطائرات مسيرة تجاه السعوديةمينالاك يعقد شراكة مع دي إم جي إيفنتس في إطار المعرض السعودي للترفيه والتسلية بهدف تعزيز قطاع الترفيه والتسلية الذي تبلغ قيمته ٦٤ مليار دولار
اقسام الاخبار المحليات من (٢٠) إلى (٢٥) شخص للزيارة الواحدة، ربط..

من (٢٠) إلى (٢٥) شخص للزيارة الواحدة، ربط زيارة كسوة الكعبة بالبوابة الإلكترونية للرئاسة مع تطبيق (اعتمرنا) منع لمس الأنسجة والحزام ووضع حواجز تحول دونها

1442/2/13 الموافق: 2020/10/01 | 56 0 0


التميز - محمدرابع سليمان
 

حددت وكالة شؤون كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف بروتوكولاً وقائياً محدداً عقب السماح باستقبال الزوار في مرافقهما، وقد ركزت الوكالة خلاله على تقليص الأعداد، ولزوم التباعد فيما بين الزوار، مع مراعاة تقيدهم التام بما تضمنه من إجراءات.
 وحددت الوكالة عدد الزوار لمرافقها من (٢٠) إلى (٢٥) شخص للزيارة الواحدة، كما تم ربط طلب الزيارة عبر البوابة الإلكترونية للرئاسة مع تطبيق (اعتمرنا)، وأكدت أن الزيارة مدتها لن تتجاوز (٣٠) إلى (٤٥) دقيقة.
وعن آلية توزيع الزوار أجابت الوكالة: سيتم توزيعهم بما يضمن تحقيق التباعد، بحيث لا يكون في القسم الخاص أكثر من (١٠) أشخاص، كما تقرر جدولة الزيارة بحيث يسمح لكل ساعتين بزيارة لحافلة واحدة.
 وسيتواجد رجال الأمن والسلامة للقيام بفحص درجة الحرارة والتأكد من لبس الكمامات للزوار، مع توفير كمامات ومعقمات في أماكن الزيارة، ووجود ملصقات وإرشادات توجيهية توضح قوانين التباعد ولبس الكمامة.
 وتؤكد وكالة شؤون كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف على أن أعمال التعقيم ستتم بعد كل زيارة على مدار الساعة، عبر فريق تم تجهيزه للقيام بدورات التعقيم، ومتابعة مستمرة لذلك.
 وركز البروتوكول على ضرورة سلامة الموظفين ومقدمي الخدمة للزوار، حيث سيتم تأمين الاحتياجات الوقائية لهم من كمامات ومعقمات وغيرها، مع تقديم عبوات زمزم للزوار.
 ولم يغفل البروتوكول إبلاغ الزوار بتعليمات الزيارة عن طريق موظفين مختصين عند استقبالهم، حيث سيقومون أيضا بترتيب دخول الفوج وضمان تطبيقهم للتباعد فيما بينهم.
 وحددت الوكالة عدد من الضوابط خلال البروتوكول منها: منع لمس الأنسجة والحزام ووضع حواجز  تحول دونها إذا تطلب الأمر، كما سيتم منع إدخال الأطعمة والمشروبات مع الزوار.














الوسوم: مكة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات