اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
7 ربيع الاول 1442 هـ - 24 / 10 / 2020 م
الاخبار
باكستان تدعم السعودية وترفض التقرير الإعلامي الكاذبة عن فريق مجموعة العمل المالي (FATF)الذيب رئيساً تنفيذياً والحارثي مشرفاً على القدمزواج إبنة محمد باحكيم الوحدة الخاصة تكرم غلام شنقيطي وأمين الحسنرواد كشافة مكة يكرمون عبدالرحيم المنيعيكشافةشباب مكة تقلد تركي نيفاوي المنديل والباج الكشفي مركز باسم خياط الخيري ينظم مبادرة سرطان الثدي لرواد المقاهي طبل يسلم درع كشافة شباب مكة للمسندآل ظفر وآل العبودي يحتفلون بزواج خالد بحضور نخبه من الوجهاء والاعيان : علاقات رابطة مكة تحتفي بنيفاوي جسار يضيء منزل دغسان مساعد قائد كشافة شباب مكه يكرم المهندس إبراهيم احتفال زعفراني وحسن بزواج عبدللهالدكتور السيالي في جولة تفقدية لمجمع اراده والصحة النفسية بجدةإدارة التعليم المستمر بمنطقة مكة تكرم المحامي ضياء العطرجي السديس : يدشن خطة وكالة المسجد النبوي لزيارة الروضة الشريفةباجبير يفتتح عيادة العلاج الطبيعي بمركز صحي الرويس أفراح آل الموسي وآل مكاويباكستان تدين هجوم ميليشيات الحوثية بطائرات مسيرة تجاه السعوديةمينالاك يعقد شراكة مع دي إم جي إيفنتس في إطار المعرض السعودي للترفيه والتسلية بهدف تعزيز قطاع الترفيه والتسلية الذي تبلغ قيمته ٦٤ مليار دولار
اقسام الاخبار الأخبار الدولية باكستان تدين التبرئة المخزية للمجرمين وراء..

باكستان تدين التبرئة المخزية للمجرمين وراء هدم مسجد بابري في الهند و تطالب من الأمم المتحدة بتخصيص يوم دولي لمكافحة الإسلاموفوبيا

1442/2/13 الموافق: 2020/10/01 | 63 1 0


التميز - عائشه علي
 
تدين باكستان بشدة قرار المحكمة الهندية اليوم بتبرئة المجرمين المسؤولين عن هدم مسجد بابري التاريخي في عام 1992 بمدينة أيودا الهندية.

استغرق الأمر ما يقرب ثلاثة عقود لاتخاذ هذا القرار بشأن العمل الإجرامي الذي تم بثه على الهواء مباشرة وحدث نتيجة التخطيط المسبقة وتحريض المتهمين من حزب بهاراتيا جاناتا و حزب وشوا الهندوسي المتشدد VHP وغيرهم من قادة الأحزاب الهندوسية المتعصبة، مما يظهر جليا للعالم أن القضاء الهندي المستوحى من نظرية الهندوتفا المتعصبة للهندوسية قد تأثر  فعلا بشكل بائس.
وقد أدى هدم المسجد عام 1992 إلى أعمال عنف طائفية بقيادة حزب بهاراتيا جاناتا و قدأدت إلى مقتل الآلاف. فإذا كان هناك مظهر من مظاهر العدالة في ما يسمى بأكبر "ديمقراطية" العالم، فإن الأفراد الذين تفاخروا بارتكاب العمل الإجرامي علنًا، لم يكن بالإمكان إطلاق سراحهم على هذا المنوال.
وهذا هو مظهر آخر من مظاهر القضاء المتكيف في ظل نظام الحاكم للحزب بهاراتيا جاناتا و راشترية الهندوسية المتطرفة BJP-RSS، حيث تتقدم أيديولوجية "هندوتفا" المتطرفة على جميع مبادئ العدالة والأعراف الدولية.

وتطالب باكستان الحكومة الهندية بضمان سلامة الأقليات وأمنهم وحمايتهم  وخاصة المسلمين وأماكن عبادتهم وغيرها من المواقع الإسلامية التي يدعون بها المتطرفون الهندوس والمتعصبون.
ويتوقع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات الصلة أن يلعبوا دورها في حماية مواقع التراث الإسلامي في الهند من نظام هندوتفا المتطرف وضمان حماية الحقوق الدينية للأقليات في الهند.
هذا و في وقت سابق، شارك وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في الاجتماع الافتراضي لمجموعة أصدقاء تحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC) وذلك بمناسة احتفالات بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسه والذي استضافته كل من إسبانيا وتركيا.
وسلط وزير الباكستاني خلال مشاركته الضوء على الارتفاع المقلق لظاهرة الإسلاموفوبيا والتي تتجلى في بيانات الأحزاب اليمينية المتطرفة والفاشية و أعمال تسييس الحجاب والرقابة عليه، واليقظة الوحشية ضد مستخدمي لحوم الأبقار وحرق القرآن الكريم والتخريب المتعمد للرموز الإسلامية والأماكن المقدسة ومحاولات تحريض من خلال نشر رسوم كاريكاتورية خبيثة، كما حث الوزير الباكستاني المجتمع الدولي على ضرورة بناء الجسور واحترام أديان ومعتقدات الآخرين.
وجدد وزير الخارجية الدعوة التي وجهها رئيس الوزراء باكستان إلى حظر الاستفزاز المتعمد والتحريض على الكراهية والعنف عالميا و طلب من الأمم المتحدة تخصيص يوم دولي لمكافحة الإسلاموفوبيا.

الوسوم: جدة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات