اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
15 شعبان 1441 هـ - 8 / 04 / 2020 م
الاخبار
النقل تعتمد استكمال مشروع طريق العقيق - القرى بالباحةجمعية حقوق الإنسان تشيد بتعليق تنفيذ الأحكام القضائية المتصلة بحبس المدين في قضايا الحقوق الخاصة سمو أمير منطقة الباحة يطلع على جهود شركة المياه الوطنية في تلبية احتياجات المنطقة من المياهمحافظ بلجرشي يعلن خروج 44 عاملا من الحجر الصحي شرطة مكة تضبط مواطنًا وضع ماء المرحاض في كوب الشاي لزوجتهسحب وتعليق تسجيل جميع المستحضرات المحتوية على “رانيتيدين”السديس: كلنا مسؤول في التقيد والالتزام بالإجراءات الاحترازية لأنها مقتضى الشريعةشركة جرير تعلن عن دعمها لصندوق الوقف الصحي بـ 20 مليون ريال بالإضافة لـ 5 ملايين لجهات أخرىالربيعة: دراسات توقعت وصول إصابات كورونا ما بين 10 آلاف إلى 200 ألف بالأسابيع القليلة القادمةمفتي عام المملكة: أوامر خادم الحرمين كان لها أكبر الأثر بعد توفيق الله للحد من انتشار فيروس كورونامجلس الأمن الدولي يعقد الخميس أول اجتماع له حول فيروس كورونامتحدث الصحة: إذا لم نلتزم سوف يكون هناك مئات الآلاف عرضة للإصابة وسينهار نظامنا الصحي"أمانة جدة" تغلق منشأتين تجاريتين.. وتطالب كل من زارها بعزل نفسهمعمل "واسط" يعزز إنتاج الغاز الطبيعي في المملكة بأحدث التقنياتالسديس من المحراب النبوي: لا تصغوا للشائعات والافتراءات"إمارة عسير" تطالب بإيقاف بث حلقات تلفزيونية مسيئة لأهالي عسير.. والاعتذار للمنطقة والأهاليالتويجري: إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين يجنبهم خطر الإصابة بكوروناالمتحدث الرسمي للثقافة: تمديد عام الخط العربي سيُتيح فرصاً أكبر لإبرازه والاحتفاء بهصحة الرياض: تواصل صرف الدواء "عن بعد" للمستفيدين من خدماتهابلدية الدوادمي تنفذ حملات توعوية للوقاية من كورونا.. وتعقم الشوارع
اقسام الاخبار منوعات مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس..

مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبر

1441/4/14 الموافق: 2019/12/11 | 160 1 0


التميز - بكر محاسنه 
 
 
 
برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي عند الثامنة من مساء  يوم الخميس 12 ديسمبر بمنطقة الكهيف بمشاركة ستة أعمال مسرحية من الإمارات والكويت والعراق والأردن والسودان وموريتانيا وبحضور العشرات من الفنانين والإعلاميين المسرحيين من دول عربية عدة.
وأكدت  ريم المعيني رئيسة اللجنة  الإعلامية للمهرجان ان المهرجان  سيكون منصة لعرض ومناقشة واختبار الصلات بين فن المسرح وأشكال التعبير الأدبي والأدائي التي طورها الانسان الصحراوي. 
وأشارت سوف  يفتتح المهرجان  بالعرض الإماراتي " مطايا البيان" من تأليف فيصل جواد وإخراج محمد العامري وتقدمه فرقة مسرح الشارقة الوطني.وفي اليوم التالي (الجمعة 13 ديسمبر) يشاهد الجمهور مسرحية " الأصاخيب" التي تقدمها فرقة المسرح الشعبي من الكويت وهي من تأليف فلول الفيلكاوي وإخراج محمد الشطي، كما ستقدم  في ذات الأمسية مسرحية " ليالي لعزيب" من تأليف وإخراج التقي ولد عبد الحي وتقدمه جمعية دور المسرح للتكوين والإنتاج الفنى في موريتانيا.
ويحل موعد المسامرة الفكرية عند الخامسة من مساء يوم السبت (14 ديسمبر) وتجيء هذه السنة تحت عنوان " المسرح وأدب الصحراء: العلاقة وممكناتها"، ويشارك بتقديم مداخلاتها عماد الشنفري (سلطنة عمان)، محمد المديوني (تونس)، وحسن البحرواي وعبد الرحمن بن إبراهيم (المغرب)، وحميد علاوي (الجزائر).
وعند الثامنة من ذات المساء تقدم المسرحية السودانية (المك نمر ـ حب في الصحراء)، من تأليف إبراهيم العبادي وإخراج عادل حربي وتقدمها فرقة المخمل للفنون الأدائية.
وقالت يتابع الجمهور ليلة يوم الأحد (15 ديسمبر) مسرحية " سبيل الأصالة"، لفرقة جلجامش العراقية وهي من تأليف معد هاشم وإخراج عبد الرضا جاسم.
وفي الليلة الختامية (16 ديسمبر) تعرض مسرحية (زين المها ـ مهاجي الرمال) من تأليف وإخراج علي الشوابكة وتقدمها فرقة مادبا الاردنية.
و وأضح صالح الطنيجي المنسق العام للمهرجان ان عروض المهرجان سوف تقدم  في فضاء جرى تصميمه بحيث ينسجم مع فكرة المهرجان الذي تنهض أعماله جمالياً على الشعر والتشخيص والسرد والموسيقى وتنفتح في موضوعاتها  على قيم ومبادئ وتقاليد وقصص المجتمعات الصحراوية.  وتنظم مسامرات نقدية حول العروض المقدمة في كل ليلة بمشاركة نقاد عرب كما يستضيف المهرجان حفلات عشاء ومعارض تعكس ثراء وتنوع الثقافات التقليدية في البلدان المشاركة.
ودعت إدارة المهرجان العديد من الأسماء الفنية الخليجية والعربية لحضور المهرجان الذي تأسس 2012 وتقيمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة.  

الوسوم: الشارقة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات