اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
17 شوال 1440 هـ - 20 / 06 / 2019 م
الاخبار
امير الباحة يستقبل وكيل وزارة الطاقة لشؤون الكهرباءامير الباحة يقلد مدير سجون المنطقة رتبته الجديدة " العميد البسامي مديراً للدفاع المدني بمنطقة الباحة" امير الباحة يقلد اللواء الحربي رتبته الجديدةامير الباحة يهنئ اللواء المنتشري تعيينه مديراً للدفاع المدني بمكة المكرمةامير الباحة يتسلم التقرير الأحصائي الأمني للقطاعات الأمنية في الباحةشفاء العميري تكتب : الوان واشكال العيد إنقاذ حياة سيدة وجنينها من خطورة المشيمة المهاجرة وتوليدها بسلام بمستشفى شرق جدةمجمع الملك عبدالله الطبي ينقذ حياة معتمر تركي محافظ بلجرشي يرعى حفل الايتام التوفيهي محافظ بلجرشي يدشن معرض الكتاب بمهرجان صيف بلجرشي غابة الحبقة في بلجرشي محطة عشاق الطبيعة البكر عروض الدراجات النارية تبهر زوار مهرجان صيف بلجرشي بلجرشي تعلن جاهزيتها لاستقبال الزاور نفسية الطائف تقيم حفل معايدة لمنسوبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1440 اطفال ومواهب تنثر ابداعها بمهرجان صيف بلجرشي شلالات السيول تحفز اهالي بلجرشي للخروج والتنزه في الغاباتجامعة الباحة تقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك حضور اعلامي مكثف لتغطية فعاليات مهرجان بلجرشي على مدى أربعة أيام .. "هدية" تبهج ضيوف الرحمن في عيد الفطر
اقسام الاخبار منوعات بمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة....

بمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة.. إطلاق شركة "اتحاد حلول الترفيه الرياضية" خلال محاضرة "المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في الترفيه والرياضة"

1440/9/13 الموافق: 2019/05/18 | 269 3 0


التميز - عائشة علي 
 
بمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة، احتشدت قاعة الشيخ صالح التركي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، بكوكبة من خبراء الإدارة والاستثمار والمعنيين بقطاع الترفيه والرياضة والمسؤولية الاجتماعية، للمشاركة في محاضرة "المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في قطاع الترفيه والرياضة وجودة الحياة". وتحدث فيها د.نوف الغامدي الرئيس التنفيذي والمؤسس لمجموعة تشيف للإستشارات، والمحامي ماجد محمد قاروب.. وتم الإعلان خلال المحاضرة عن إطلاق شركة جديدة باسم "اتحاد حلول الترفيه الرياضية".
 
جودة الحياة
 
بدأت المحاضرة بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم تحدث الدكتور إبراهيم شيرة المدير التنفيذي لتخطيط الأعمال في برنامج جودة الحياة كلمة أكد فيها أن البرنامج يهدف إلى تحسين جودة حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم بأسلوب حياة متوازن من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث مبادرات تعزز مشاركة الفرد والأسرة، وكذا تطوير قطاع الهوايات والأنشطة والفعاليات المرتبطة وتوليد الوظائف المناسبة. أيضًا تعزيز قابلية العيش وفق معايير تحقق مستوى مرضيًا من المعيشة.
وأشار إلى أن معيار الجودة يتم من خلال أهم المؤشرات المعتمدة عالميًا ومنها التصنيف العالمي لقابلية العيش، مسح mercer لجودة الحياة، قائمة monocle لنمط الحياة.
 
تمكين المسؤولية الاجتماعية
إلى ذلك، قدم عمير سالم الغامدي مدير المسؤولية الاجتماعية فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الغربية ورقة عن رؤية المملكة 2030 في تعزيز بيئة الأعمال، أكد على أن الوزارة  تعمل على تعزيز قيام الشركات بمسؤولياتها الاجتماعية من خلال العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحفيز وتفعيل دورها الاجتماعي، وتمكين المسؤولية الاجتماعية من خلال 3 مستويات تركز على تعزيز الهوية الإسلامية والوطنية للمملكة، وتنمية وتنويع الاقتصاد، ورفع مستوى تحمل المواطن للمسؤولية وصولا إلى تعزيز اهتمام الشركات باستدامة الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق 12 هدف استراتيجي تنبع من أهداف رؤية 2030 وبما ينعكس إيجابيًا على البيئة والعملاء والموظفين وذوي العلاقة، ودعم دور الشركات في تقديم الخدمات للمجتمع، مما يخفف العبء عن الحكومة ويزيد من مستوى التكاتف المجتمعي.
 
 
فرص استثمار واعدة
أما المهندس حسن جمجموم رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد حلول الترفية والرياضة وجودة الحياة، فأكد أن المحاضرة تستهدف كل قطاعات الترفيه والرياضة بما فيها الإعلام الرياضي والاتحادات الرياضية والأندية والألعاب المختلفة، وتركز على سبل وآليات نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية، والتأكيد على أن مجالات الترفيه والرياضة من أهم البوابات والمجالات ذات العائد الاستثماري والتي تتميز بالانتشار الكبير والصدى الإعلامي الواسع، بما ينعكس إيجابًا على العمل التطوعي، ومبادرات المسؤولية الاجتماعية وجودة الحياة.
وأشار إلى أهمية الأفكار الجديدة وفرص الاستثمار الواعدة في هذه المجالات، ومن ذلك آليات إدارة المنشآت والبطولات الرياضية في القطاعات غير الرياضية مثل وزارات الدفاع، الحرس، التعليم، الداخلية وغيرها.. إضافة إلى الفرص الاستثمارية الرياضية المباشرة مثل شراء الأندية واللاعبين، وتطوير الاتحادات الرياضية، وحقوق البث، والتغطية الإعلامية للفعاليات الرياضية.. وسبل تحويل الأفكار الخاصة بالرياضة مثل الجمباز والألعاب الفردية والنسائية إلى دراسات جدوى مالية واقتصادية.
 
استثمارات بـ100 مليار دولار
إلى ذلك، أكد المحامي ماجد قاروب على أهمية حجم الاستثمارات المباشرة في قطاع الرياضة والترفية وجودة الحياة تقدر بـ100 مليار دولار توفر نصف مليون وظيفة عمل مباشرة وغير مباشرة، ودعم قطاع الأعمال والمقاولات والتشغيل والصناعة إلى إعادة التأهيل والتحضير للدخول في هذا النوع من المشروعات، مؤكدا أن الرياضة المجتمعية وحدها يمكن أن تحقق أعمال لا تقل عن 2 مليار دولار سنويًا، وتوفير نحو 10 آلاف وظيفة مباشرة وموسمية للجنسين.
 
شارك في المحاضرة، التي تبعها مائدة سحور، عدد كبير من الخبراء والمعنيين، منهم عضو مجلس الإدارة د.طارق الفضل، عضو مجلس الإدارة حاتم مؤمنة، عضو مجلس الإدارة م.ماجد أشعري، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
























الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات