اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
18 رمضان 1440 هـ - 23 / 05 / 2019 م
الاخبار
أشاد بانعقاد قمتين فى مكة السديس : دور المملكة في تحقيق الأمن والسلم يأتي من عمقها الديني ومكانتها استهداف منطقة مكه بصواريخ الحوثي الايرانيه جريمة حرب "بر الجعرانة" تعلن عن شعار "المكان والمكانة"حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الفنانه التشكيليه هاجر جمعانمسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد" المودة " خمس شراكات استراتيجية تعزز استقرار الاسرة وسعادتها زار إدارة الترجمة السديس يشيد بجهود إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرامبمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة.. إطلاق شركة "اتحاد حلول الترفيه الرياضية" خلال محاضرة "المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في الترفيه والرياضة"غادة ناجي طنطاوي أفضل صحافية للمرة الثانية.بعد استحقاقهم اللقب بجدارة : فوز عشرة إعلاميات بلقب أفضل صحفية على مستوى قروبات النخبة الاعلامية بحضور شخصيات من الاعلام والوسط الفني : فرقة ابو سراج تقيم حفل الافطار السنوي حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الممثلة الرائعة إسراء عماد بالتزامن مع حفل شركاء التميز 2019 م جمعية المودة تعقد اجتماع الجمعية العمومية التاسع في بادرة جديدة.. "تحفيظ الخرمة" تزيّن شوارع المحافظة بـ"صور الخاتمين"قيادة لواء الإمام سعود الكبير "الحادي عشر"بالحد الجنوبي تكرم مدير تعليم صامطة "الصميلي"العنود الخيرية تنظم سحوراً للمرة الأولى"الصميلي"مساعدًا لمدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة جازانالأمير سعود بن نايف يبارك افتتاح فرع لهيئة الصحفيين بالأحساءمدير مرور الباحة : أجهزة رصد الجوال والحزام تعمل في ٥ مواقعمحافظ بلجرشي ابو خشيم : يتفقد مشروع جمعية اكرام المسنين
اقسام الاخبار الاقتصاد ضم أسهم 30 شركة سعودية لمؤشر مورجان ستانلي..

ضم أسهم 30 شركة سعودية لمؤشر مورجان ستانلي 28 مايو الحالي

1440/9/9 الموافق: 2019/05/14 | 37 0 0


التميز - متابعات 
 
 
قررت شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال "MSCI" في مراجعتها السنوية لعام 2018 لتصنيف أسواق الأسهم الدولية، ضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة. وأكدت أن اقتراح ترقية السوق السعودي لقي دعما من الغالبية العظمى من المستثمرين المؤسسيين الذين شاركوا في الاستشارة.
 
وقالت مورغان ستانلي في بيان لها، إن القرار جاء عقب الإصلاحات التنظيمية والتشغيلية التي أجرتها الجهات المعنية والتي زادت بشكل فعال من فتح السوق السعودي للمستثمرين المؤسساتيين.
 
وأوضحت أن ترقية السوق السعودي لمؤشر الأسواق الناشئة ستتم على خطوتين، الأولى خلال المراجعة نصف السنوية في مايو 2019، والثانية خلال المراجعة الربعية للمؤشر في أغسطس 2019. 
 
وأشارت إلى أن السوق السعودي سيبلغ وزنه حوالي 2.6 % من مؤشر الأسواق الناشئة ويضم 32 شركة وهي: سابك وSTC والبنك الأهلي والراجحي والكهرباء ومعادن والمراعي وسامبا وساب وبنك الرياض وينساب والفرنسي والإنماء وسافكو والعربي وصافولا وبترورابغ وكيان وجرير والبلاد وتصنيع وموبايلي ودار الأركان وإعمار والمجموعة السعودية والمتقدمة والتعاونية واسمنت السعودية وبوبا والتموين واسمنت الجنوبية والطيار.
 
ويعكس الانضمام إلى مؤشر MSCI الجاذبية الاستثمارية التي تتميز بها السوق المالية السعودية "تداول " في ضوء ما تشهده المملكة من تحول اقتصادي نتيجة لتنويع مصادر الدخل والخصخصة والارتقاء بالاقتصاد السعودي للمكانة المناسبة له، وتعكس مستوى التطور الذي حققته المملكة في إصلاح السوق المالية دعماً لرؤية 2030.
 
وكانت "فوتسي راسل" قررت في مارس الماضي ضم السوق السعودي إلى مؤشر الأسواق الناشئة على مراحل بدءا من مارس 2019، وأعلنت أيضا شركة ستاندرد آند بورز داو جونز "S&P Dow Jones" بدأها في استشارة المستثمرين من أجل ترقية محتملة للسوق المالية السعودية في مؤشراتها العالمية للأسواق الناشئة .
 
وقدرت شركة الأهلي كابيتال، أن يؤدي الانضمام لمؤشر MSCI إلى ارتفاعات كبيرة في التدفقات النقدية من المستثمرين الأجانب، مرجحة أن تتجاوز التدفقات 200 مليار ريال على المدى المتوسط، على أن تشمل تلك التدفقات النقدية صناديق المؤشرات غير النشطة والتي يماثل أداؤها أداء المؤشرات الإرشادية، وكذلك المستثمرين النشطين الذين يتطلعون إلى تحقيق أداء يفوق أداء تلك المؤشرات، ويشكل المستثمرون النشطون 70 %من المستثمرين الذين يستخدمون المؤشرات الإرشادية بينما تشكل صناديق المؤشرات 30%.
 
وMSCI مؤشر للقيم السوقية مصمم لقياس أداء سوق الأسهم في الأسواق الناشئة العالمية، يتكون من مؤشرات في 23 من الاقتصادات الناشئة. وتستحوذ الصين على 31.7% من وزن المؤشر، وكوريا الجنوبية 15.4%، وتايوان 11.6%، والهند 8.4%، وجنوب أفريقيا 6.5%، وبقيمة الدول استحوذت على 26.4%.
 
وتعتبر مورغان ستانلي التي تأسست في 16 سبتمبر من العام 1935، مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات، وتعد من أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم، يقع مقرها في مبنى مورغان ستانلي الرئيسي، وسط مانهاتن، مدينة نيويورك. وتعمل في 42 دولة ولديها أكثر من 1300 مكتب و60 ألف موظف.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات