اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
12 شوال 1441 هـ - 3 / 06 / 2020 م
الاخبار
والدة سلطان عزوز إلى رحمة الله *شهادة الآيزو تحصدها المنطقه الشرقيه*الأميرة حصة بنت سلمان.. رئيسا فخريا للجمعية السعودية للمسؤولية المجتمعيةبرعاية وقت اللياقة ومجموعة أمجد الحقيل الطبية و«دلة» غداً عودة برنامج «جيم ولياقة» في إطلالته الجديدة في الموسم 10صحة منطقة مكة المكرمة تكرم العطرجي بعد مرورنا بتجربة كورونا : تعاظمت القيم الإنسانية بجمعية " للخير نسعى "أمير الشرقية يرعى توقيع اتفاقية تدوير الملابس المستعملة بين جمعية البر وشركة سما المحمدية العالمية المحامي ضياء العطرجي : من لا يلتزم بالحجر الصحي ونقل العدوى يعرضه إلى غرامة مالية أو السجن أو كلاهما مدير ادارة شئون المراكز بالصحة بمكة يعايد منسوبي مركز صحي النواريةالممكلة تعلن عن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية قبل منع التجول*بعد فك الحظر جزئيا : رئيسة " جمعية للخير نسعى "الأستاذة نفيسة بنت حسن كداف لصحيفة التميز حبا وولاء : رئيسة جمعية " للخير نسعى " النسائية بمحافظة جدة تهنئ القادة بحلول عيد الفطر المبارك مؤتمر عالمي يبحث ديناميكية تعامل المرأة في زمن كوفيد-19رؤى المدينة القابضة تساهم في دعم مبادرة خير المدينةمصادرة (48) مبسط وعربة عشوائية بنطاق المطار٣٥٠ كشاف ومرشدة من كشافة شباب مكة يعملون تحت شعار كلنا مسؤول .قيادات شبابية تقود المخيم الكشفي الالكتروني الى النجاحبإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية* بوبا_العربية تقدم 3 آلاف سلة غذائية للأسر المتعففة في رمضان*رئيس الوزراء الباكستاني يؤكد عزمه على المضي في تخفيف إجراءات الحظر بسبب كوروناوفاة سعودييًن عالقين في اندونيسيا إثر إصابتهما بكورونا
اقسام الاخبار الاقتصاد ضم أسهم 30 شركة سعودية لمؤشر مورجان ستانلي..

ضم أسهم 30 شركة سعودية لمؤشر مورجان ستانلي 28 مايو الحالي

1440/9/9 الموافق: 2019/05/14 | 570 10 0


التميز - متابعات 
 
 
قررت شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال "MSCI" في مراجعتها السنوية لعام 2018 لتصنيف أسواق الأسهم الدولية، ضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة. وأكدت أن اقتراح ترقية السوق السعودي لقي دعما من الغالبية العظمى من المستثمرين المؤسسيين الذين شاركوا في الاستشارة.
 
وقالت مورغان ستانلي في بيان لها، إن القرار جاء عقب الإصلاحات التنظيمية والتشغيلية التي أجرتها الجهات المعنية والتي زادت بشكل فعال من فتح السوق السعودي للمستثمرين المؤسساتيين.
 
وأوضحت أن ترقية السوق السعودي لمؤشر الأسواق الناشئة ستتم على خطوتين، الأولى خلال المراجعة نصف السنوية في مايو 2019، والثانية خلال المراجعة الربعية للمؤشر في أغسطس 2019. 
 
وأشارت إلى أن السوق السعودي سيبلغ وزنه حوالي 2.6 % من مؤشر الأسواق الناشئة ويضم 32 شركة وهي: سابك وSTC والبنك الأهلي والراجحي والكهرباء ومعادن والمراعي وسامبا وساب وبنك الرياض وينساب والفرنسي والإنماء وسافكو والعربي وصافولا وبترورابغ وكيان وجرير والبلاد وتصنيع وموبايلي ودار الأركان وإعمار والمجموعة السعودية والمتقدمة والتعاونية واسمنت السعودية وبوبا والتموين واسمنت الجنوبية والطيار.
 
ويعكس الانضمام إلى مؤشر MSCI الجاذبية الاستثمارية التي تتميز بها السوق المالية السعودية "تداول " في ضوء ما تشهده المملكة من تحول اقتصادي نتيجة لتنويع مصادر الدخل والخصخصة والارتقاء بالاقتصاد السعودي للمكانة المناسبة له، وتعكس مستوى التطور الذي حققته المملكة في إصلاح السوق المالية دعماً لرؤية 2030.
 
وكانت "فوتسي راسل" قررت في مارس الماضي ضم السوق السعودي إلى مؤشر الأسواق الناشئة على مراحل بدءا من مارس 2019، وأعلنت أيضا شركة ستاندرد آند بورز داو جونز "S&P Dow Jones" بدأها في استشارة المستثمرين من أجل ترقية محتملة للسوق المالية السعودية في مؤشراتها العالمية للأسواق الناشئة .
 
وقدرت شركة الأهلي كابيتال، أن يؤدي الانضمام لمؤشر MSCI إلى ارتفاعات كبيرة في التدفقات النقدية من المستثمرين الأجانب، مرجحة أن تتجاوز التدفقات 200 مليار ريال على المدى المتوسط، على أن تشمل تلك التدفقات النقدية صناديق المؤشرات غير النشطة والتي يماثل أداؤها أداء المؤشرات الإرشادية، وكذلك المستثمرين النشطين الذين يتطلعون إلى تحقيق أداء يفوق أداء تلك المؤشرات، ويشكل المستثمرون النشطون 70 %من المستثمرين الذين يستخدمون المؤشرات الإرشادية بينما تشكل صناديق المؤشرات 30%.
 
وMSCI مؤشر للقيم السوقية مصمم لقياس أداء سوق الأسهم في الأسواق الناشئة العالمية، يتكون من مؤشرات في 23 من الاقتصادات الناشئة. وتستحوذ الصين على 31.7% من وزن المؤشر، وكوريا الجنوبية 15.4%، وتايوان 11.6%، والهند 8.4%، وجنوب أفريقيا 6.5%، وبقيمة الدول استحوذت على 26.4%.
 
وتعتبر مورغان ستانلي التي تأسست في 16 سبتمبر من العام 1935، مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات، وتعد من أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم، يقع مقرها في مبنى مورغان ستانلي الرئيسي، وسط مانهاتن، مدينة نيويورك. وتعمل في 42 دولة ولديها أكثر من 1300 مكتب و60 ألف موظف.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات