اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
18 رمضان 1440 هـ - 23 / 05 / 2019 م
الاخبار
أشاد بانعقاد قمتين فى مكة السديس : دور المملكة في تحقيق الأمن والسلم يأتي من عمقها الديني ومكانتها استهداف منطقة مكه بصواريخ الحوثي الايرانيه جريمة حرب "بر الجعرانة" تعلن عن شعار "المكان والمكانة"حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الفنانه التشكيليه هاجر جمعانمسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد" المودة " خمس شراكات استراتيجية تعزز استقرار الاسرة وسعادتها زار إدارة الترجمة السديس يشيد بجهود إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرامبمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة.. إطلاق شركة "اتحاد حلول الترفيه الرياضية" خلال محاضرة "المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في الترفيه والرياضة"غادة ناجي طنطاوي أفضل صحافية للمرة الثانية.بعد استحقاقهم اللقب بجدارة : فوز عشرة إعلاميات بلقب أفضل صحفية على مستوى قروبات النخبة الاعلامية بحضور شخصيات من الاعلام والوسط الفني : فرقة ابو سراج تقيم حفل الافطار السنوي حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الممثلة الرائعة إسراء عماد بالتزامن مع حفل شركاء التميز 2019 م جمعية المودة تعقد اجتماع الجمعية العمومية التاسع في بادرة جديدة.. "تحفيظ الخرمة" تزيّن شوارع المحافظة بـ"صور الخاتمين"قيادة لواء الإمام سعود الكبير "الحادي عشر"بالحد الجنوبي تكرم مدير تعليم صامطة "الصميلي"العنود الخيرية تنظم سحوراً للمرة الأولى"الصميلي"مساعدًا لمدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة جازانالأمير سعود بن نايف يبارك افتتاح فرع لهيئة الصحفيين بالأحساءمدير مرور الباحة : أجهزة رصد الجوال والحزام تعمل في ٥ مواقعمحافظ بلجرشي ابو خشيم : يتفقد مشروع جمعية اكرام المسنين
اقسام الاخبار الأخبار الدولية رئيس جمهورية النيجر ورئيس مجموعة البنك الإسلامي..

رئيس جمهورية النيجر ورئيس مجموعة البنك الإسلامي يتفقدان مجمع الملك عبد الله بن عبد العزيز التابع للجامعة الإسلامية بالنيجر

1440/5/17 الموافق: 2019/01/23 | 266 1 0


التميز - واس


قام فخامة رئيس جمهورية النيجر إيسوفو محمد، ومعالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، بزيارة تفقدية للاطلاع على آخر تطورات العمل في مجمع الملك عبد الله بن عبد العزيز، رحمه الله، التابع للجامعة الإسلامية بجمهورية النيجر، أحد المشاريع الإنشائية لبرنامج فاعل خير، التابع لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية ويشرف على تنفيذه البنك الإسلامي للتنمية.
وقد عبّر فخامة رئيس النيجر عن خالص شكره وتقديره لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية على هذه المنحة الكريمة، والتي تسهم في تنمية النيجر والدول المحيطة بها، وتأهيل أبنائها وبناتها بمهارات متقدمة في مختلف المجالات، مع التركيز على المهارات المؤهلة لسوق العمل بالإضافة للجوانب الأكاديمية والمعرفية.
وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة الحادية والثلاثين لأعمال مجلس أمناء الجامعة، عبّر معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، عن امتنانه بثقة ودعم كافة الدول الأعضاء في البنك، مؤكداً أن البنك الإسلامي للتّنمية حظي بثقة ودعم كافة دوله الأعضاء، ومن دلالات هذه الثقة المنحة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- تحت مسمَّى: (فاعل خير) بحوالي 65 مليون دولار لتشييد الحرم الجامعي للطالبات".
فيما ثمّن السفير الشيخ ناصر الزعابي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، المنحة الكريمة من الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، لبناء المجمع وجهود البنك الإسلامي، المبذولة، لتنفيذ المشروع بأفضل جودة.
جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الحادية والثلاثين لمجلس أمناء الجامعة، الذي حضره الأمين العام لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية الدكتور علي بن صدّيق الحكمي،حيث ناقش الإجتماع التقارير الأكاديمية والمالية للجامعة، وتم اتخاذ مجموعة من القرارات الهادفة؛ لتطوير الجامعة والعملية التعليمية.
يُذكر أن مجمع الملك عبد الله الذي يتم إنشاؤه حاليًا، يقام على مساحة 170,000 متر مربع وبطاقة استيعابية لــ (2500)، طالبة ويضُم خمس كليات، هي كلية الطب واللغة العربية والقانون والشريعة الإسلامية وكلية علوم الحاسوب والإدارة. كما يشمل المجمع مكتبة مركزية، وجامعًا، ومبنى مخصصًا للمطاعم والأنشطة الطلابية وسكن للطالبات يستوعب (1300) طالبة.
ويعتبر المجمع جزءًا من الجامعة الإسلامية بالنيجر والتي تُعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في منطقة وسط أفريقيا، يدرس بها حوالي (2600) طالب وطالبة من حوالي (20) دولة إفريقية. وستصل طاقتها الاستيعابية عند اكتمال المشروع إلى (6000) طالب وطالبة.
يُشار إلى أن مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية أنشأها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله وتُعنى بالأعمال الإنسانية حول العالم وتقوم بتمويل العديد من البرامج والمشاريع المختلفة في انحاء المعمورة ومن ضمنها، برنامج: (فاعل خير)، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية في أكثر من (20) دولة ومنها: إندونيسيا، النيجر، باكستان، بنجلادش، أفغانستان، الصومال، دول غرب إفريقيا، والسودان وغيرها , وتركز على التعليم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والصحة.

الوسوم: النيجر -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات