اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
12 جمادى الاولى 1440 هـ - 18 / 01 / 2019 م
الاخبار
بعد مشاركته الفعّالة ضمن الفريق الاعلامي تكريم “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضيزوج شقيقة الزميل محمدرابع إلى رحمة الله عبر محاضرة ألقتها : ناهد باشطح تتناول " المرأة والإعلام " بجمعية الثقافة والفنون بجدةجامعة المؤسس تنشئ اول مركز للاقتصاد المعرفي في المنطقة للمساهمة في تحقيق ورؤية المملكة 2030تحت إشراف مركز الحي : اطفال المسفلة مبتهجين بلقاء الرسمجبل عمر توقع مذكرة تفاهم مع نورث ايكر البريطانية للتعاون في مشاريع عقارية مستقبلية "بلدي الرياض" يقدم عددا من الحلول لفك الاختناقات المرورية عند الجسر المعلقعلى شرف سمو الأميرة" مضاوي آل سعود" مؤسسة هدى العثمان تقيم حفل لكبار الشخصيات . لأول مره كتاب علمي عن ( نباتات محمية الغضى بعنيزة ) الرئاسة الفلسطينية : الرئيس سيتسلم في 15 الجاري رئاسة مجموعة " الـ77 + الصين " الحكومة اليمنية تقر نقل إدارة شركة الاتصالات الدولية من صنعاء إلى عدنالمنتخب الوطني تحت 19 عامًا يواصل تدريباته في معسكر الدمامالجبير وخالد بن سلمان يستقبلان مايك بومبيو لدى وصوله إلى الرياض10 مناطق على رادار الإنذار المبكر وأمطار على هذه المدنالفوزان ووزير الشؤون الإسلامية يكرمان الضبيعي" يونس" ضيف جديد في منزل السعدي " تحقيق الأهداف " مقال للكاتبة تغريد زوقروزير الشؤون الإسلامية: من أساء لرسالة الدعوة فليس له مكان ومن أحسن فسينال الدعم والمؤازرة" كلك حلا " تعاون جديد بين الفنانه إيمي عبدة والشاعر عصام غالب انطلاقة مبادرة نور نوف للمعرفة للتوعية بأهمية المحافظة على المتنزهات البرية
اقسام الاخبار الاقتصاد جبل عمر توقع إتفاقية لإنشاء متحف إسلامي بمكة..

جبل عمر توقع إتفاقية لإنشاء متحف إسلامي بمكة المكرمة

1440/4/19 الموافق: 2018/12/27 | 109 1 0


التميز - عبدالله العمودي 

 

وقعت شركة جبل عمر للتطوير، الرائدة في التطوير العقاري في المملكة وشركة سمايا الاستثمارية؛ عقد تأجير المركز التجاري لفندق جبل عمر هيلتون ومركز المؤتمرات بمكة المكرمة، لإنشاء مشاريع ثقافية ومتاحف. وقد وقع العقد كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير الأستاذ ياسر بن فيصل الشريف والرئيس التنفيذي لشركة سمايا الاستثمارية الأستاذ فواز بن عبدالله المحرج.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير الأستاذ ياسر بن فيصل الشريف بأن الشركة دأبت دوماً على تقديم أفضل الخدمات وبأعلى معايير الجودة والأداء.  بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تماشياً مع رؤية المملكة  2030 تسعى إلى إثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن أثناء رحلتهم الدينية للمشاعر المقدسة من خلال إنشاء متحف ثقافي ديني يحاكي قيمة الحضارة الإسلامية على مر العصور .

 

وأضاف الشريف لقد اُختير موقع المتحف بعناية فائقة خاصة وأنه يطل على ساحات المسجد الحرام، الأمر الذي يسهل على الراغبين من نزلاء مجموعة فنادق جبل عمر العالمية ومُلاك وساكنيّ الوحدات الفندقية الفاخرة في جبل عمر العنوان مكة وزوار المنطقة المركزية بجوار الحرم المكي الشريف على زيارة هذا المتحف والتعرف على مكوناته وأقسامه التاريخية المختلفة.

 

من جانبه عبّر الأستاذ فواز المحرج عن خالص سعادته بتوقيع العقد مع شركة جبل عمر للتطوير، وقال: " إن هذا العقد يوثّق التعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بالمملكة، والذي بدأ منذ سنوات من خلال الشراكة في مشاريع ثقافية، كما يؤسس لعلاقات مستقبلية تحقق التعاون المشترك بإذن الله".

 

وأضاف المحرج بأن شركة سمايا الاستثمارية بدأت العمل على إقامة ثلاثة متاحف ثقافية تتناسب مع طابع وهويّة مكة المكرمة بالدرجة الأولى وتثري تجربة زوارها من حجاج ومعتمرين، وقد بدأ فريق يضم مكاتب إستشارية محلية وعالمية في أعمال المشروع،تطوير موضوعات المتحف، وإبتكار التقنيات المناسبة له. وأوضح بأنه سيضم المشروع إضافة إلى المتاحف؛ عدداً من المقاهي والمتاجر المتعلقة بالهدايا التذكارية التي ترمز للمتحف ولمكة المكرمة. متطلعاً في الوقت ذاته إلى تدشين المشروع بداية عام 2020م بإذن الله.

الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات