اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
23 صفر 1441 هـ - 22 / 10 / 2019 م
الاخبار
رؤية جديدة في الرياضة النسائيةغادة طنطاوي ضيفة ندوة عن حقوق المرأة بعد الطلاق لمجلة سيدتي.محافظ أملج يكرم رجل الأعمال الشيخ عبدالهادي الجهني ضمن الشراكة المجتمعية مركز حي المسفلة وكليه نياجرا يحتفلان باليوم الوطنلجنة الاعلام بالاتحاد العربي تقر توزيع المهام على أعضائها ، وتصدر خطتها لـ2019-2020امين عام رواد العرب المساعد يهنئه لجنة الاعلام والتوثيق على نجاح اجتماعهم الأول بمكة بِرِعَايَةِ رجلِ الاعمال " باشراحيل " كَشَّافَةَ شَبَابِ مَكَّة تَكَرُّمِ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةِ الرُّوَّادِ الْعُرْبَمُفَوَّضُ رُوَّادَ الْمُجَمَّعَةِ يُسَلِّمُ اعضاء اعلامية رُوَّادَ الْكَشَّافَةِ تَذْكَارَ رِسْلِ السُّلَّامِرواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"رواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"برعاية رئيس الغرفة التجاري بمكة المكرمة إعلامية رواد العرب تختتم اجتماعها في العاصمة المقدسة باحتفال بهيجسَفِيرُ الكلمة " الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةُ الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ مِنْ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَجمعية هدية الحاج تستقبل وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات شرطة مكة: استشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد إطلاق النار عليه من صديقه وإصابة 5 من رجال الأمنوطني الحبيب مقال للكاتب : عبدالكريم هاشمالسعودية الجديدة في عامها 89 الكاتبه : نورة مروعي عسيري يومنا الوطني عنوان للمجد .. وخدمة ضيوف الرحمن هدفنا . . بقلم : أيمن فيلاليآل التويجري و العقيلي صبرًا..رائد العساف ينضم الى الفريق السعودي الأول لرياضة السياراتمحمد قستي في القفص الذهبي
اقسام الاخبار الاقتصاد جبل عمر توقع إتفاقية لإنشاء متحف إسلامي بمكة..

جبل عمر توقع إتفاقية لإنشاء متحف إسلامي بمكة المكرمة

1440/4/19 الموافق: 2018/12/27 | 566 4 0


التميز - عبدالله العمودي 

 

وقعت شركة جبل عمر للتطوير، الرائدة في التطوير العقاري في المملكة وشركة سمايا الاستثمارية؛ عقد تأجير المركز التجاري لفندق جبل عمر هيلتون ومركز المؤتمرات بمكة المكرمة، لإنشاء مشاريع ثقافية ومتاحف. وقد وقع العقد كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير الأستاذ ياسر بن فيصل الشريف والرئيس التنفيذي لشركة سمايا الاستثمارية الأستاذ فواز بن عبدالله المحرج.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير الأستاذ ياسر بن فيصل الشريف بأن الشركة دأبت دوماً على تقديم أفضل الخدمات وبأعلى معايير الجودة والأداء.  بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تماشياً مع رؤية المملكة  2030 تسعى إلى إثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن أثناء رحلتهم الدينية للمشاعر المقدسة من خلال إنشاء متحف ثقافي ديني يحاكي قيمة الحضارة الإسلامية على مر العصور .

 

وأضاف الشريف لقد اُختير موقع المتحف بعناية فائقة خاصة وأنه يطل على ساحات المسجد الحرام، الأمر الذي يسهل على الراغبين من نزلاء مجموعة فنادق جبل عمر العالمية ومُلاك وساكنيّ الوحدات الفندقية الفاخرة في جبل عمر العنوان مكة وزوار المنطقة المركزية بجوار الحرم المكي الشريف على زيارة هذا المتحف والتعرف على مكوناته وأقسامه التاريخية المختلفة.

 

من جانبه عبّر الأستاذ فواز المحرج عن خالص سعادته بتوقيع العقد مع شركة جبل عمر للتطوير، وقال: " إن هذا العقد يوثّق التعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بالمملكة، والذي بدأ منذ سنوات من خلال الشراكة في مشاريع ثقافية، كما يؤسس لعلاقات مستقبلية تحقق التعاون المشترك بإذن الله".

 

وأضاف المحرج بأن شركة سمايا الاستثمارية بدأت العمل على إقامة ثلاثة متاحف ثقافية تتناسب مع طابع وهويّة مكة المكرمة بالدرجة الأولى وتثري تجربة زوارها من حجاج ومعتمرين، وقد بدأ فريق يضم مكاتب إستشارية محلية وعالمية في أعمال المشروع،تطوير موضوعات المتحف، وإبتكار التقنيات المناسبة له. وأوضح بأنه سيضم المشروع إضافة إلى المتاحف؛ عدداً من المقاهي والمتاجر المتعلقة بالهدايا التذكارية التي ترمز للمتحف ولمكة المكرمة. متطلعاً في الوقت ذاته إلى تدشين المشروع بداية عام 2020م بإذن الله.

الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات