اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
8 ربيع الثاني 1440 هـ - 16 / 12 / 2018 م
الاخبار
بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ،،الحرمين ،،تجهيز صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة وتخصيصه لهم لمدة ساعتين خلال حضوره لحفل قنصلية الإمارات بجدة.. الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيويةفي ذكرى البيعة الرابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود نجار: الشركة السعودية للخدمات الأرضية تجدد البيعة والولاء جائزة أهالينا وسيدتي تعلن عن أسماء الفائزات ومشاريعهن ‏د.العنزي : " سعود الطبية " حظيت بعناية سلمان الحزم على مدار نصف قرن رئيس الحرس الملكي : على من يعيش على تراب هذا الوطن أن يستشعر قيمة التقدم والأمن والاستقرارآيات تنير منزل الجسيس بخاري ملهمون" "وبرناوي" يطلقون مسابقة ثقافية لقراءة كتاب "10 قواعد للإنجاز" فوضى ونهب المحلات في الشانزلزيه والشرطة توقف 1726 خلال يومبرئاسة الملك سلمان .. القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياضأعضاء حي المسفلة يلبون دعوة مدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية بمكة المكرمة مدير الشئون الصحية بمكة يفتتح البرنامج التثقيفي للسكرنتهى اليوم الاول من منافسات البطولة العربية للفروسية المقامة بالرياضفعاليات تناسب جميع الأفراد بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياض تستعد لاستقبال معرض "دكاكين الشتاء 2018" الخيري بأكثر من 130 مشاركًاشركة جبل عمر تطلق مبادرة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي10مشروعات من 9 دول عربية تفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالميةبدء التحضيرات لأعمال منتدى المياه السعودي باجتماع لمناقشة الخطة التنفيذيةمركز صحي الرويس يقيم حفل تكريم لعمدة الحي نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بمدينة شنغهاي
اقسام الاخبار الثقافة والفنون ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدة

ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدة

1440/3/7 الموافق: 2018/11/15 | 126 1 0


التميز - عبدالله الزهراني 
 
 
 أقام النادي الأدبي الثقافي بجدة أمس الأربعاء  ندوة بعنوان(ببليوجرافيا المسرح السعودي) وذلك ضمن فعاليات منتدى المسرح، باستضافة الكاتب والمخرج المسرحي إبراهيم الحارثي وأدار اللقاء الممثل المسرحي رامي الأحمدي.
 ودارت محاور اللقاء حول مانشر من مطبوعات ووثائق رصدت الفعل المسرحي في السعودية.
 جاءت مقدمة بدأ بها رامي الأحمدي حول مصطلح الببليوجرافيا و أهمية التأليف و أنواع المنشورات أكد من خلالها على الوضع الراهن لحركة النشر في المملكة العربية السعودية.
 ومن خلال ورقة الأستاذ إبراهيم الحارثي تطرقت إلى وصف إحصائي للنشر واستعرض فيها تأريخ التاليف للمسرح وأهم العناوين التي نشرت منذ بداية الحكم السعودي وصولا إلى يومنا هذا مستشهدا بجهود شخصية لتأريخ الحراك المسرحي منها أرشيف المسرح السعودي الذي اسسه الاستاذ علي السعيد و كتابمنشور للأستاذ خالد اليوسف.
 وفي عدة مداخلات عكست تعطش الحضور للكتاب والمعاناة في الحصول عليه وتجدد نداء المسرحيين لوزارة التعليم مطالبين بالاهتمام بتاسيس مادة دراسية في التربية المسرحية وأثنى الحضور على ما تقوم به الأدية الأدبية في دعم نشر المتاب المسرحي نصوصا ودراسات.
 و أكد المشرف على منتدى المسرح ياسر مدخلي ان انطلاقة هذا المنتدى جاءت بعد أن حظي باهتمام بالغ من مجلس إدارة نادي جدة الادبي الثقافي ودعم وتشجيع ليكون فاعلا على أرض الواقع وبطموح كبير أن يسهم في تنشيط العمل المسرحي وتثقيف المواهب الشابة ويكون منبرا مسموعا للمسرحيين وفرصةلالتقائهم يتبادلون فيه خبراتهم ويناقشون فيه قضاياهم ويثرون المحتوى المسرحي السعودي في الجوانب النقدية والإبداعية.
 وفي اللقاء الثاني للمنتدة بعنوان (ببليوجرافيا المسرح السعودي) خطوة نوعية نهدف من خلالها لتقديم موضوعات مختلفة وجديدة لتثقيف المسرحي و لفت انتباهه للمكتبة المسرحية المهمة في السعودية.
 
 في الختام كرم النادي ضيف اللقاء الذي أعرب عن شكره لنادي جدة الأدبي الثقافي على هذا المنتدى المتخصص التي باركها مجلس الإدارة بقيادة سعادة رئيس النادي أ.د.عبدالله بن عويقل السلمي.


 













الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات