اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
16 رمضان 1440 هـ - 21 / 05 / 2019 م
الاخبار
أشاد بانعقاد قمتين فى مكة السديس : دور المملكة في تحقيق الأمن والسلم يأتي من عمقها الديني ومكانتها استهداف منطقة مكه بصواريخ الحوثي الايرانيه جريمة حرب "بر الجعرانة" تعلن عن شعار "المكان والمكانة"حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الفنانه التشكيليه هاجر جمعانمسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد" المودة " خمس شراكات استراتيجية تعزز استقرار الاسرة وسعادتها زار إدارة الترجمة السديس يشيد بجهود إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرامبمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة.. إطلاق شركة "اتحاد حلول الترفيه الرياضية" خلال محاضرة "المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في الترفيه والرياضة"غادة ناجي طنطاوي أفضل صحافية للمرة الثانية.بعد استحقاقهم اللقب بجدارة : فوز عشرة إعلاميات بلقب أفضل صحفية على مستوى قروبات النخبة الاعلامية بحضور شخصيات من الاعلام والوسط الفني : فرقة ابو سراج تقيم حفل الافطار السنوي حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الممثلة الرائعة إسراء عماد بالتزامن مع حفل شركاء التميز 2019 م جمعية المودة تعقد اجتماع الجمعية العمومية التاسع في بادرة جديدة.. "تحفيظ الخرمة" تزيّن شوارع المحافظة بـ"صور الخاتمين"قيادة لواء الإمام سعود الكبير "الحادي عشر"بالحد الجنوبي تكرم مدير تعليم صامطة "الصميلي"العنود الخيرية تنظم سحوراً للمرة الأولى"الصميلي"مساعدًا لمدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة جازانالأمير سعود بن نايف يبارك افتتاح فرع لهيئة الصحفيين بالأحساءمدير مرور الباحة : أجهزة رصد الجوال والحزام تعمل في ٥ مواقعمحافظ بلجرشي ابو خشيم : يتفقد مشروع جمعية اكرام المسنين
اقسام الاخبار الثقافة والفنون ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدة

ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدة

1440/3/7 الموافق: 2018/11/15 | 281 3 0


التميز - عبدالله الزهراني 
 
 
 أقام النادي الأدبي الثقافي بجدة أمس الأربعاء  ندوة بعنوان(ببليوجرافيا المسرح السعودي) وذلك ضمن فعاليات منتدى المسرح، باستضافة الكاتب والمخرج المسرحي إبراهيم الحارثي وأدار اللقاء الممثل المسرحي رامي الأحمدي.
 ودارت محاور اللقاء حول مانشر من مطبوعات ووثائق رصدت الفعل المسرحي في السعودية.
 جاءت مقدمة بدأ بها رامي الأحمدي حول مصطلح الببليوجرافيا و أهمية التأليف و أنواع المنشورات أكد من خلالها على الوضع الراهن لحركة النشر في المملكة العربية السعودية.
 ومن خلال ورقة الأستاذ إبراهيم الحارثي تطرقت إلى وصف إحصائي للنشر واستعرض فيها تأريخ التاليف للمسرح وأهم العناوين التي نشرت منذ بداية الحكم السعودي وصولا إلى يومنا هذا مستشهدا بجهود شخصية لتأريخ الحراك المسرحي منها أرشيف المسرح السعودي الذي اسسه الاستاذ علي السعيد و كتابمنشور للأستاذ خالد اليوسف.
 وفي عدة مداخلات عكست تعطش الحضور للكتاب والمعاناة في الحصول عليه وتجدد نداء المسرحيين لوزارة التعليم مطالبين بالاهتمام بتاسيس مادة دراسية في التربية المسرحية وأثنى الحضور على ما تقوم به الأدية الأدبية في دعم نشر المتاب المسرحي نصوصا ودراسات.
 و أكد المشرف على منتدى المسرح ياسر مدخلي ان انطلاقة هذا المنتدى جاءت بعد أن حظي باهتمام بالغ من مجلس إدارة نادي جدة الادبي الثقافي ودعم وتشجيع ليكون فاعلا على أرض الواقع وبطموح كبير أن يسهم في تنشيط العمل المسرحي وتثقيف المواهب الشابة ويكون منبرا مسموعا للمسرحيين وفرصةلالتقائهم يتبادلون فيه خبراتهم ويناقشون فيه قضاياهم ويثرون المحتوى المسرحي السعودي في الجوانب النقدية والإبداعية.
 وفي اللقاء الثاني للمنتدة بعنوان (ببليوجرافيا المسرح السعودي) خطوة نوعية نهدف من خلالها لتقديم موضوعات مختلفة وجديدة لتثقيف المسرحي و لفت انتباهه للمكتبة المسرحية المهمة في السعودية.
 
 في الختام كرم النادي ضيف اللقاء الذي أعرب عن شكره لنادي جدة الأدبي الثقافي على هذا المنتدى المتخصص التي باركها مجلس الإدارة بقيادة سعادة رئيس النادي أ.د.عبدالله بن عويقل السلمي.


 













الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات