اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
9 ربيع الاول 1440 هـ - 17 / 11 / 2018 م
الاخبار
بدء إستقبال طلبات التوظيف لموسمي رمضان والحج بالمسجد النبويأكثرمن(٢٠٠٠ مستفيد) من البرامج العلمية رسالة الحرمين الشريفينوقيع اتفاقية تطوير التدريب مع معهد الإدارة العامة السديس : تسخير كافة الإمكانيات في خدمة ضيوف الرحمنالنائب العام السعودي: اتهام 11 بقضية مقتل خاشقجيمدير جامعة أم القرى يرعى حفل ختام برنامج الاقراء والاجازة في المرحلة التاسعة ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدةحمل فلّ جازان .. "حلوش" ببصيرة الشعر يضيئ مساء جدةتقرير خاص : متحف الصقري وتوثيق لتاريخ أبناء الصقري في الملاعب المكتبة العامة بجدة تنظم دورة المبادئ الاساسية للاسعافات الاولية محافظ الجموم يدشن مبادرة " أنتم بعيوننا "جامعة أم القرى تكرم كشافة شباب مكة المكرمة كشافة شباب مكة المكرمة تحتفي با آل زعير عضو مفوضية الأفلاجفرع وزارة الحج بمكة يستقبل باحارث ويودع العقادبسام صاحب ثلاثة مناصب في مكة المكرمة يهدي مشالح فاخرة للاعبي الوحدة والجهاز الفني السديس : يشيد بجهود رجال أمن قوات الطوارئ الخاصة بالمسجد الحرامكشافة تعليم وادي الدواسر تعرض مبادرة "أعتز بعلم بلادي" في جازانيمنية تُعزّز جهود الشراكة العربية التركية في المجال الاقتصاديحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الثلاثاء في جميع انحاء المملكةفريق رماية الأطباق السعودي ينهي جولاته الثلاثالفريق السعودي الاول لرياضة السيارات ينسحب من الرالي الصحراوي (موتور فسفتال) احتجاجاً من ظلم المنظمين
اقسام الاخبار الثقافة والفنون اشهار ديوان "عراجين بصرية " للشاعر ابراهيم..

اشهار ديوان "عراجين بصرية " للشاعر ابراهيم السالم باتحاد الكتاب بعمان

1440/2/24 الموافق: 2018/11/04 | 47 1 0


التميز - حسن الحارثي

احتفى اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بإشهار ديوان "عراجين بصرية" للشاعر العراقي ابراهيم السالم في مقر الاتحاد ،وحضر حفل الاشهار جمعٌ من الأدباء الشعراء الأردنيين والعراقيين ومجموعة من المُتذوقين للشعر والأدب.

وتحدث رئيس الإتحاد عليان العدوان عن العراق ومكانته العلمية والثقافية والعلاقة الوطيدة التي تربط الأردن والعراق، مُعبراً عن إحتضان الأردن للمثقفين العرب والإحتفاء بهم .

من جهته، اكد الشاعر ماجد نصيرات ان الشعر أداة ثقافية مهمة تنقل الصور الجميلة والمفردات النقية والمشاعر الرقيقة فتُلقيها في آذان المُتذوقين.

وعرض الباحث والناقد العراقي صفوة كامل السيرة الذاتية للشاعر، واستعرض بقراءة نقدية راقية ما وجده في ديوان (عراجين بصرية)، اضافة الى الاغراض الشعرية الملونة التي تضمّنها الديوان من وصفٍ وغزلٍ وعتابٍ وأغراضٍ أخرى. بدوره، ألقى الشاعر السالم عددا من القصائد، بدأها بقصيدةٍ أسماها (كلمة وفاء) للأردن وجلالة الملك والشعب الأردني.

وفي ختام الحفل قدم الشاعر السالم كتابه (سنا الأصوات) لمكتبة الإتحاد كما أهدى نسخا من ديوانه إلى الحضور، فيما قدم رئيس الاتحاد درع الاتحاد لراعي الفعالية، رجل الاعمال الاردني محمد ابو رصاع ومنحه عضوية الشرف بالانتساب الى الاتحاد .

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات