اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
9 ربيع الاول 1440 هـ - 17 / 11 / 2018 م
الاخبار
بدء إستقبال طلبات التوظيف لموسمي رمضان والحج بالمسجد النبويأكثرمن(٢٠٠٠ مستفيد) من البرامج العلمية رسالة الحرمين الشريفينوقيع اتفاقية تطوير التدريب مع معهد الإدارة العامة السديس : تسخير كافة الإمكانيات في خدمة ضيوف الرحمنالنائب العام السعودي: اتهام 11 بقضية مقتل خاشقجيمدير جامعة أم القرى يرعى حفل ختام برنامج الاقراء والاجازة في المرحلة التاسعة ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدةحمل فلّ جازان .. "حلوش" ببصيرة الشعر يضيئ مساء جدةتقرير خاص : متحف الصقري وتوثيق لتاريخ أبناء الصقري في الملاعب المكتبة العامة بجدة تنظم دورة المبادئ الاساسية للاسعافات الاولية محافظ الجموم يدشن مبادرة " أنتم بعيوننا "جامعة أم القرى تكرم كشافة شباب مكة المكرمة كشافة شباب مكة المكرمة تحتفي با آل زعير عضو مفوضية الأفلاجفرع وزارة الحج بمكة يستقبل باحارث ويودع العقادبسام صاحب ثلاثة مناصب في مكة المكرمة يهدي مشالح فاخرة للاعبي الوحدة والجهاز الفني السديس : يشيد بجهود رجال أمن قوات الطوارئ الخاصة بالمسجد الحرامكشافة تعليم وادي الدواسر تعرض مبادرة "أعتز بعلم بلادي" في جازانيمنية تُعزّز جهود الشراكة العربية التركية في المجال الاقتصاديحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الثلاثاء في جميع انحاء المملكةفريق رماية الأطباق السعودي ينهي جولاته الثلاثالفريق السعودي الاول لرياضة السيارات ينسحب من الرالي الصحراوي (موتور فسفتال) احتجاجاً من ظلم المنظمين
اقسام الاخبار المحليات القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة..

القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة تحتفل بذكرى استقلال بلادها الـ 73

1440/2/9 الموافق: 2018/10/20 | 47 1 0


التميز - صالح القباص 
 
أقامت القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة حفل استقبال بمناسبة الذكرى السنوية الـ 73 لاستقلال إندونيسيا ، برعاية سعادة السفير جمال بكر بالخيور مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة ، وحضور أعضاء السلك الدبلوماسي والإعلاميين ورجال الأعمال .. وذلك بفندق انتركونتننتال بجدة مساء الخميس 18 أكتوبر 2018
 
وأعرب السفير بالخيور عن سعادته بحضور المناسبة، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية المتينة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإندونيسية .. وموضحا أنها مع الأيام تزداد رسوخا .
 
من جانبه قال القنصل العام لجمهورية إندونيسيا في جدة د . محمد هيري شريف الدين في كلمة له خلال الحفل :
 
يشرفنا أن نرحب بكم ونعرب عن تقديرنا العميق لكم جميعًا ، الذين حضروا حفل استقبال يوم إحياء الذكرى السنوية الثالثة والسبعين لإندونيسيا.
 
وقال : إن حضوركم هو تعزيز للعلاقات والتعاون المميز.. وفي الواقع لا يقتصر هذا الاستقبال على مشاركة ذكرى إحياء استفلال إندونيسيا فحسب .. بل يوفر فرصة جيدة للقاء بين الأصدقاء وتفعيل روح التعاون من أجل ازدهارنا وإنجازنا المثمر.
 
وأوضح القنصل الإندونيسي : بادئ ذي بدء ، قد نكون على علم بالزلازل الذي حدثت في بعض المناطق في إندونيسيا. وفي هذه الفرصة، اسمحوا لي أن أعرب عن تقديري لجميع الزملاء والأصدقاء الذين شاركوا شخصيا بتعاطفهم معنا. لقد تأثرت بشدة بتلك العبارات ورؤية أصدقائنا وزملائنا في المملكة العربية السعودية يفتحون قلوبهم لتقديم مساعداتهم . وبالنيابة عن الحكومة الإندونيسية، أعرب عن شكري وتقديرى  لتلك المشاعر الصادقة.
 
وستواصل حكومة إندونيسيا ببذل جهودها وتوظيف أقصى قدر ممكن من مواردها الخاصة، وكذلك العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي في إعادة تأهيل وتسريع عملية الانتعاش في المناطق التي ضربتها الزلازل.
 
وأضاف د . شريف الدين :  إن جمهورية إندونيسيا تشيد بالخطوات الاستثنائية للمملكة العربية السعودية في ظل رؤية 2030. نحن نعتقد أن رؤية المملكة لتصبح قلب العالمين العربي والإسلامي، والقوة الاستثمارية، والمركز الذي يربط بين ثلاث قارات. ونحن على أتم استعداد وجاهزية لأن نصبح الشريك الإستراتيجي للمملكة لإنجاز أهداف هذه الرؤية.
 
ولذلك ، يسرني في هذه المناسبة الخاصة أن أعترف بالاتجاه الإيجابي المستمر في التعاون الثنائي بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية. إن الزيارة الأخيرة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز في عام 2017، قد أثمرت بالفعل وأدت إلى تطوير علاقاتنا وتعاوننا إلى مرحلة جديدة وإيجابية في التعاون الاقتصادي.
 
وقال د . شريف الدين  : نشكر اتحاد رجال الأعمال لدينا في إندونيسيا والمملكة على جهودهم الممتدة في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري. وفى هذا العام، يسرنا أن نرحب بإثنين من المستثمرين الإندونيسيين لبدء الاستثمار في المملكة. ونأمل أن يؤدي هذا إلى إطلاق المزيد من المستثمرين الإندونيسيين لاستكشاف القدرات الاقتصادية الكبيرة التي تقدمها المملكة في إطار رؤية 2030.
 
وقد انعكس الاتجاه الإيجابي في التجارة والتعاون الاقتصادي بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية في زيادة حجم التجارة لدينا. في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام ، على سبيل المثال ، يصل إجمالي تجارتنا إلى 2,7 مليار دولار أمريكي أو بزيادة نسبة 23,4٪ عن فترة العام الماضي ، والتي بلغت 2,2 مليار دولار. ومع ذلك ، هناك الكثير من الإمكانيات التي تحتاج إلى الاستكشاف والتحسين.
 
وقال : تلتزم الحكومة الإندونيسية بتسهيل جميع الجهود لتحسين التعاون التجاري الأفضل بين بلدينا. في غضون الأيام القليلة القادمة، هناك أكثر من 155 من رجال الأعمال السعوديين. وسوف أحضر معرض إندونيسيا "اكسبو" للتجارة السنوي لعام 2018 في جاكرتا بتاريخ 24-28 أكتوبر 2018. و في معرض العام الماضي، أقيم المعرض بنجاح، لا سيما فيما يتعلق بسجل الزوار والمعاملات. وبالفعل فقد قدم المعرض المئات من المشاركين الإندونيسيين بمختلف المنتجات المصدرة، واستطاع جذب أكثر من 27 ألف زائر دولي ومحلي من 117 دولة في جميع أنحاء العالم. كما نجح معرض العام الماضي في تسجيل الصفقات التجارية التي بلغت 18,7 تريليون دولار أمريكي أو ما يعادل 1,41 مليار دولار أمريكي. والأهم من ذلك، يسرني أن أرى أن رجال الأعمال السعوديين هم من بين أكبر الوفود حضورا لهذا المعرض، الذي يعتبر أيضاً أكبر معرض تجاري في إندونيسيا.
 
إضاقة إلى ذلك، يسعدني أيضًا الإعلان عن معرض إندونيسيا للتجارة والمنتجات الإندونيسية، الذي سيعقد في جدة بتاريخ 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر من هذا العام. وسيشارك في هذا الحدث مئات من رجال الأعمال الإندونيسيين إلى جانب المسؤولين من كبار الشخصيات. كما أنها ستكون واحدة من أكبر البعثات التجارية الإندونيسية المنظمة خارج إندونيسيا. في الواقع، يوضح هذا البرنامج التزامنا الجاد باستكشاف قدرات المملكة كشريك تجاري مهم لنا.
 
وأضاف د . شريف الدين :  إن ما يقارب من 1,5 مليون إندونيسي يسافرون إلى السعودية كل عام للحج والعمرة. ونحن نشكر حكومة المملكة العربية السعودية على جميع التسهيلات و الدعم، والتي بدونها من غير المحتمل أن يقوم الحجاج بأداء مناسكهم الدينية بسهولة وراحة.  وكذالك، نحن نرحب بالابتكار الأساسي الذي استخدمته المملكة لتحسين خدمات الحجاج الاندونيسيين هذا العام.
 
 ونشكر حكومة المملكة العربية السعودية التي قامت بتنفيذ مبادرة إنهاء و تسهيل إجرائات الحجاج الإندونيسين. يصادف هذا العام لأول مرة تتم فيها عمليات أخذ الخصائص الحيوية  من مطار إندونيسيا قبل مغادرة الحجاج  للسعودية. وقد نجح ذلك في تحسين خدمات الحج، خاصة في تقليص الوقت في عملية انهاء اجراءات الجوازات عند الوصول إلى مطارات المملكة العربية السعودية. لكل هذه الجهود التي بذلتها المملكة ، مرة أخرى، أود أن أعرب عن امتناننا الصادق.
 
وقال : في هذه الفرصة، اسمحوا لي أيضاً أن أعرب عن شكرنا وتقديرنا للتعاون والدعم المستمر من حكومة المملكة العربية السعودية، لا سيما في التأكد من أن العمالة الإندونيسيين يتمتعون بالحماية القانونية. وأن الجهات الحكومية السعودية قامت بأفضل ما لديها من سرعة الإستجابة والخدمات الملائمة وسهولة الإجراءات والقرارات الحكيمة.
 
 وتلتزم القنصلية الإندونيسية بالعمل عن كثب مع المملكة لتكون بمثابة نقطة الاتصال الأولى والشريك المؤتمن الذي يمكن أن يساعد في معالجة القضايا المتعلقة بالعمالة الإندونيسيين في المملكة. نأمل في المستقبل ، أن نكون قادرين على رفع التزامنا المتبادل لتقديم أفضل الحماية والخدمات لكل من مواطن  من كلا البلدين خلال التوقيع على اتفاقية الإشعار القنصلي المشترك.
 
وأضاف د . شريف الدين :  إن وجود الطلاب الإندونيسيين في المملكة يعكس الاتجاه الإيجابي في تعاوننا. والطلاب الإندونيسيين في بعض الجامعات في المملكة بأعداد جيدة. ويعود هذا إلى مئات السنين، حيث كان العديد من الإندونيسيين الشباب يسافرون إلى مكة والمدينة، ليس فقط للحج ، ولكن أيضًا للحصول على الدراسات الإسلامية، لقد ساهمت تجارب واكتساب المعرفة الإسلامية في السعودية في تنمية إندونيسيا إلى السنوات الأخيرة.
 
 في عام 1900م ساهمت عودة هؤلاء الطلاب إلى إندونيسيا في تطوير مجتمعهم إلى مرحلة أفضل، حيث أصبحوا قادة مشاركين في العديد من الأنشطة الاجتماعية والسياسية. وكذلك في أيامنا هذه الكثير من الطلاب الأندونيسيين الذين حصلوا على خبرة مباشرة في تعلم الدراسات الإسلامية في المملكة هم جزء من العناصر الأساسية في المجتمع الإندونيسي هم أصولنا التي يمكن أن تعزز علاقات أكبر بين الشعب الإندونيسي و الشعب السعودى.
 
وقال د . شريف الدين : وختاما، إن كلمتي في حفل استقبال الدبلوماسيين فى السنة الماضية، فقد أعلنا عن ترشح إندونيسيا كعضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة 2019-2020. في هذه المناسبة ، اسمحوا لي أن أشكر حكومة المملكة العربية السعودية و جميع أصدقائنا لدعمهم فى نجاح ترشيح إندونيسيا. ويأتي هذا المنصب بمسؤوليات كبيرة. نحن ندرك أن التعاون مع المجتمع الدولي هو ضرورة لضمان تحقيق أهداف الحفاظ على السلام والأمن والازدهار.

 

 

 

 




الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات