اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
23 صفر 1441 هـ - 22 / 10 / 2019 م
الاخبار
رؤية جديدة في الرياضة النسائيةغادة طنطاوي ضيفة ندوة عن حقوق المرأة بعد الطلاق لمجلة سيدتي.محافظ أملج يكرم رجل الأعمال الشيخ عبدالهادي الجهني ضمن الشراكة المجتمعية مركز حي المسفلة وكليه نياجرا يحتفلان باليوم الوطنلجنة الاعلام بالاتحاد العربي تقر توزيع المهام على أعضائها ، وتصدر خطتها لـ2019-2020امين عام رواد العرب المساعد يهنئه لجنة الاعلام والتوثيق على نجاح اجتماعهم الأول بمكة بِرِعَايَةِ رجلِ الاعمال " باشراحيل " كَشَّافَةَ شَبَابِ مَكَّة تَكَرُّمِ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةِ الرُّوَّادِ الْعُرْبَمُفَوَّضُ رُوَّادَ الْمُجَمَّعَةِ يُسَلِّمُ اعضاء اعلامية رُوَّادَ الْكَشَّافَةِ تَذْكَارَ رِسْلِ السُّلَّامِرواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"رواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"برعاية رئيس الغرفة التجاري بمكة المكرمة إعلامية رواد العرب تختتم اجتماعها في العاصمة المقدسة باحتفال بهيجسَفِيرُ الكلمة " الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةُ الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ مِنْ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَجمعية هدية الحاج تستقبل وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات شرطة مكة: استشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد إطلاق النار عليه من صديقه وإصابة 5 من رجال الأمنوطني الحبيب مقال للكاتب : عبدالكريم هاشمالسعودية الجديدة في عامها 89 الكاتبه : نورة مروعي عسيري يومنا الوطني عنوان للمجد .. وخدمة ضيوف الرحمن هدفنا . . بقلم : أيمن فيلاليآل التويجري و العقيلي صبرًا..رائد العساف ينضم الى الفريق السعودي الأول لرياضة السياراتمحمد قستي في القفص الذهبي
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا صانعي قرار تقنية المعلومات: الحوسبة السحابية..

صانعي قرار تقنية المعلومات: الحوسبة السحابية تدعم تقنيات المستقبل في السعودية

1440/2/10 الموافق: 2018/10/20 | 467 2 0


التميز - صالح القباص 

تشكّل الحوسبة السحابية الأساس للابتكارات المتعلقة بالمنشئات والمدن الذكية في المملكة العربية السعودية، في ظلّ اعتبار 83 بالمئة من صانعي القرار في قطاع تقنية المعلومات أن الحوسبة السحابية مهمة لدمج الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وإنترنت الأشياء والبلوك تشين، وفقاً لدراسة بحثية أجرتها "يوغوف" ونشرت نتائجها اليوم خلال معرض أسبوع جيتكس للتقنية.

وتساهم علاقات الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص مساهمة كبيرة في بناء المدن الذكية في المملكة العربية السعودية، ولا سيما نيوم. وتُعدّ "إس إيه بي" أول شركة برمجيات عالمية متخصصة في تطبيقات الأعمال تستثمر في مركز رقمي ومركز سحابي للبيانات في المملكة، دعماً للمدن الذكية. ونتيجة لذلك، يمكن للمدن الذكية في المملكة أن تتابع شؤونها التشغيلية متابعة لحظية، وأن تدمج التقنيات الناشئة وتلبي المتطلبات التنظيمية للبيانات.

وصرح خالد الصالح - الرئيس التنفيذي لشركة "إس إيه بي"-  في المملكة العربية السعودية قائلاَ: إن الحوسبة السحابية قد وصلت إلى "نقطة تحوّل" في المملكة، مع إدراك أربعة أخماس صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات أهمية الحوسبة السحابية في توسيع نطاق الابتكارات سواء للمنشئات أو المدن الذكية.
 وأضاف: يمكن للمنشئات والمدن الذكية، مثل "نيوم" الاستفادة من الابتكارات التقنية الناشئة لتلبية احتياجات المواطنين والتنبؤ بها لحظة بلحظة، وتعزيز القدرة التنافسية في التطوير الحضري، وإحداث التحول في الاقتصاد والمجتمع والبيئة بما يتماشى مع الرؤية السعودية 2030".

ويرى ثلثا صانعي القرار (66 بالمئة) المشاركين في الدراسة التي أجريت في المملكة واستطلعت آراء 306 من كبار المسؤولين وصانعي القرار في مجال تقنية المعلومات، أن المملكة تنطوي على إمكانيات سحابية قوية من شأنها أن تمكّن الرؤية السعودية 2030 وتساهم في بناء المدن الذكية.

من جانبها، قالت كيري ماكلارين، مديرة إدارة خدمات البيانات لدى "يوغوف" إن غالبية المشاركين في هذه الدراسة يدركون منافع الحوسبة السحابية في تمكين الرؤية السعودية 2030 ، والمدن الذكية ودمج التقنيات الناشئة، مشيراً إلى أن الإقبال على الحوسبة السحابية في المملكة "يواصل النضج في العام 2019"، وأضاف: يمكن للشركات والمؤسسات والمدن الذكية في السعودية دمج التقنيات الناشئة لتطوير استخدامات تطبيقية سحابية أصلية وتحسين تجارب السكان".
 
 
 
 
 
 
 

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات