اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
20 رجب 1440 هـ - 26 / 03 / 2019 م
الاخبار
جامعة الملك سعود تعقد ملتقى تمكين القيادات النسائية "بدورته الثالثة"أدبي جدة يحتفل باليوم العالمي للشعر. الثلاثاء وكيل وزارة الخارجية يتفقد مركز الخدمات العامة بالشيمسيتشييع والدة سليمان القرشي الى مقبرة المعلاةافتتاح مركز التدريب الكشفي النموذجي بصناعي مكة موسم الشرقية يفعل الدور السياحي والثقافي والترفيهيفلاتة ينال درجة البكالوريوسمدير فرع التنمية والعمل بالمدينة المنورة يلتقي مدير فرع حقوق الانسان زوج شقيقة عضوشرف نادي الوحدة ال شعبين الى رحمة اللهتعاون بين محافظة الجموم ومؤسسة ركائز لعلاج أهالي محافظة الجموم الجمومتعليم رابغ يكرم 76 طالباً متفوقاً دشن أعمال الدورة الثانية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي الأمير خالد الفيصل : العلم بدون عمل هدر والكلام بدون فعل هدروسط منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وكيل وزاره الحج و العمرة لشؤون العمره يستقبل معالى رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة العراقيمهرجان الزهور يختتم فعالياته بأكثر من ١٠٠ الف زائراستغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير أضرار السموم بالكلية التقنية بالليثإطلاق أول ميثاق دولي للإبل من الرياض بحضور 96 عضوا من الجمعية العمومية فهد بن حثلين رئيسا للمنظمة الدولية للإبلدورات تدريبية للرياضات اللاسلكية في الرياضتحت عنوان " ترانيم لون " مدرسة المفكر الصغير تقيم معرض لأعمال الطالبات بحضور رئيس جمعية تحفيظ القران بمكه : تكريم الأستاذ عمران حافظ
اقسام الاخبار الأخبار الدولية وفد من القنصلية الأمريكية في دبي يزور مركز..

وفد من القنصلية الأمريكية في دبي يزور مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

تعزيزا لتبادل الخبرات والتعاون

1440/2/10 الموافق: 2018/10/20 | 227 1 0


التميز - بكر المحاسنة 
 
 
 
التقى سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في مقر المركز بدبي، أمس الموافق 17 اكتوبر، وفد القنصلية الأمريكية في دبي الذي تضمن السيد/ جيريمي بارنوم المتحدث الرسمي ورئيس الشؤون العامة لهيئة خدمة الحدائق العامة في امريكا، وكريستين دال بيلو، مديرة القسم الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية بدبي.

 

وجاء اللقاء بهدف تبادل الخبرات والأفكار الخلاقة وبحث سبل التعاون بين الطرفين في سبيل خدمة الأهداف الوطنية ونشر الوعي حول التراث الثقافي المادي وغير المادي. واستعرض الطرفان التحديات والحلول المتمثلة بأفضل الممارسات المحلية والعالمية في حفظ التراث الثقافي وسط المجتمعات ووسائل وآلية الصون العامة.

 

من جهته رحب بن دلموك بالوفد الأمريكي وقال: نرحب بتبادل الخبرات مع كافة المؤسسات المحلية والهيئات والجهات التي تمثل بلدانها، ونستعرض انجازات المركز وسبل انتهاجه لأفضل الممارسات الإدارية والتنظيمية والخدمية في أطر الصون والحفظ وإحياء الموروث الإجتماعي المحلي ليكون المركز نموذجا محفزا ويكشف جانبا عما وصلت إليه الدولة من تطور في ظل القيادة الرشيدة.

 

وأضاف بن دلموك: يحرص المركز على إقامة علاقات بناءة تسعى في مجملها إلى إيجاد القواسم المشتركة بين الأطراف المعنية تطلعاً نحو بناء جسور الصداقة والتعاون والمشاريع المشتركة وتوطيد العلاقات الثقافية والثنائية بين الدول.

 

من جانبه علق السيد جيريمي بارنوم: أمثل هيئة امريكية فيدرالية تعنى بإستدامة الموروث الإجتماعي والثقافي والحدائق العامة التي شهدت حقبا تاريخية وأصبحت ضمن المعالم الأثرية والثقافية الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد الإطلاع على ما يقدمه المركز من خدمات في مجال إحياء العادات والقيم المجتمعية المحلية، فإنه يسعدني نقل المعلومات لجهات اخرى متخصصة في الولايات المتحدة للتعاون في المستقبل. فالهدف الرئيسي من الزيارة يبقى في إطار تبادل الأفكار والخبرات والتعلم من الحضارات الأخرى لتطوير انفسنا ونشر الوعي حول الإرث الإجتماعي في بلداننا.

 

وأختتم بارنوم: نحن في وقت يتطلب منا السعي لصون تراثنا الثقافي المادي وغير المادي ومنعه من الإندثار، لذا يهمنا التعاون مع جهات ومؤسسات متخصصة في هذا الجانب.













الوسوم: دبي -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات