اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
14 ذو القعدة 1440 هـ - 17 / 07 / 2019 م
الاخبار
مدير جامعة الباحة يجتمع بالرئيس التنفيذي لشركة SN الألمانيةالنحال الغيلاني يكشف أسرار عسل المورينجا النادر بمهرجان الباحةفعاليات يومية لـ "ركن الطفل " بحديقة الفراشة بمحافظة المندق. أول طلائع حجاج البحر يصلون ميناء جدة الإسلاميمراكز المراقبة الصحية بجدة تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن مدير صحة جدة يتفقد مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدوليصحة جدة تدرب منسوبيها المكلفين لخدمة ضيوف الرحمنأمير منطقة الباحة يدشن فعاليات معرض الدفاع المدني تحت شعار : الوقاية هي الغاية الباحة : بلدية القرى تسخّر طاقاتها لمهرجان الأطاولةبحضور محافظ بلجرشي .. الاستثمار التشاركي يواصل جلساته امير الباحة يترأس مجلس المنطقة الخامس والتسعون للعام المالي 1440 / 1441 هـالامير حسام يرأس اللقاء الاستثماري التشاركي بمنطقة الباحةامير الباحة يدشن المعرض المصاحب لفعاليات والبرامج العلمية لمهرجان العسل الدولي الثاني عشروكيل امارة الباحة للشؤون التنموية يناقش الاجتماع التحضيري لمبادرة تأسيس الجمعيات التخصصية بالمنطقةالسعودية دولة الواجهة والمواجهة في الدفاع عن قضايا العربتعليم المخواة تواصل برامج التدريبات الصيفيةالقلطة تجذب زوار مهرجان الأطاولة التراثيفي ثالث حفلاته الغنائية بالباحة العلي يلبي رغبات جمهوره في بلجرشي مساء المندق يتوهج بأعذب الشعر مع عملاقين من شعراء المملكة يـوسـف بـخـيـت يـكـتـب لكم : ابحث عن فكرتك
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا بمشروع "المنزل الشمسي" ونخبة من المشرفين..

بمشروع "المنزل الشمسي" ونخبة من المشرفين والمهندسين... فريق طلاب وطالبات جامعة الملك سعود يمثل الوطن في المسابقة العالمية للأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية .....

1440/1/22 الموافق: 2018/10/02 | 447 3 0


التميز - هوازن زهير كتبي 
 
يشارك فريق جامعة الملك سعود المكون من طلاب وطالبات مختلف التخصصات، وتحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمهندسين ذوي الخبرة، في المسابقة العالمية Solar Decathlon Middle East 2018  في دبي، والتي يشارك بها جامعات من حول العالم لتصميم وبناء وتشغيل منازل مستدامة تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر رئيس للطاقة، وتحتوي على أحدث التقنيات ذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة وترشيدها.
 
وقد أكدت الطالبة المشاركة إسراء العوبثاني من كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، حرص الفريق من خلال تقديم "المنزل الشمسي" على نشر الوعي حول الاستدامة والطاقة الشمسية في المنازل، وذلك تحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تنويع مصادر الطاقة المتجددة، ونظرا للحاجة المتزايدة لها.
 
خاصة وأن المملكة العربية السعودية تملك المقومات الكافية للاستفادة من مجالات الطاقة الشمسية، وتقدم الفرص الهائلة من خلال بيئة البلاد وثرواتها لخدمة هذا القطاع.
 
حيث تتمتع السعودية بمساحات شاسعة من الأراضي المسطحة التي تسمح ببناء محطات الطاقة الشمسية، وتقع جغرافيا في نطاق "الحزام الشمسي العالمي" الذي يتعرض لمعدلات عالية من إشعاعات الشمس.
 
يستعد فريق جامعة الملك سعود للمسابقة في تاريخ 29/10/2018 والتي تقام برعاية هيئة مياه وكهرباء دبي بالاتفاق مع وزارة الطاقة الأمريكية، وقد انتهى الفريق من تصميم المنزل الشمسي ويتم حاليا العمل على تنفيذه وبنائه في جامعة الملك سعود، ليتم بعد ذلك نقله إلى دبي للمشاركة في المسابقة.
 
يذكر بأن الفوائد العائدة على أصحاب المنازل الشمسية لا تقتصر على الاستغناء عن التكاليف الباهظة للكهرباء، بل تمكنهم أيضا من الاستفادة من الطاقة الزائدة التي ينتجها المنزل أثناء السفر مثلا عن طريق بيع الطاقة المنتجة لشركة الكهرباء، كما يمكن استثمارها في رفع قيمة العقار بشكل عام .

 

 











الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات