اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 صفر 1440 هـ - 21 / 10 / 2018 م
الاخبار
الهملان والعدوان يوزعان جوائز" القدس، ونمر ابن عدوان، والإبداع الشبابي على مستحقيها في إتحاد الكتابحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاحد في جميع انحاء المملكة أمير عسير : الملك سلمان وقف موقف الحاكم العادل في قضية خاشقجيد. دراج يشهر كتابه "آل عبد الهادي في تاريخ فلسطين أقدار وطن ومآل نخبة وطنية " في المكتبة الوطنية بعمان مستشفى قوى الأمن وكفى يدشنون ( لاتفقدها )90 طالباً يعلنون إقلاعهم عن التدخين في الليثمجلس علماء باكستان يحدد ,,الجمعة ,,يوم حماية أرض الحرمين الشريفين برنامج تعزيز قيم المواطنة لمنسوبى المسجدالنبوي الولاء والمحبة للوطن والدفاع عنه ولو بالكلمة من حقوق المواطنةوزير الحج والعمرة يستقبل رئيس مجلس علماء باكستان حارس نادي الإتحاد السابق أحمد الشهري على السرير الأبيض القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة تحتفل بذكرى استقلال بلادها الـ 73صانعي قرار تقنية المعلومات: الحوسبة السحابية تدعم تقنيات المستقبل في السعودية مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تدشن فعالية "اليوم العالمي للغذاء" وفد من القنصلية الأمريكية في دبي يزور مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وفاة خاشقجي.. السعودية توقف 18 شخصا والتحقيقات مستمرةمصدر مسؤول بوزارة الخارجية:توجيهات وقرارات الملك تأتي استمراراً لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدلبرئاسة ولي العهد الملك يوجه بتشكيل لجنة وزارية لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامةبأمر الملك .. إعفاء عسيري و سعود القحطاني ومجموعة من الضباطجبل عمر تطرح للبيع وحداتها الفندقية الفاخرة جبل عمر العنوان مكة في مدينة بريدةهيئة السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين
اقسام الاخبار المحليات صحة الباحة تنفذ حملات توعويه للكشف عن السكر..

صحة الباحة تنفذ حملات توعويه للكشف عن السكر وامراض الضغط والسمنه في الاماكن العامه

1439/9/28 الموافق: 2018/06/13 | 252 0 0


خالد مستور _ التميز


  شهدت المنتزهات والمراكز التجارية والمساجد وعدد من المرافق العامة بمنطقة الباحة خلال شهر رمضان المبارك حملة توعوية تهدف للكشف المبكر عن السكري والضغط وأمراض السمنة .
الدكتور عبدالله السويدي المساعد للصحة العامة في صحة الباحة أفاد بأنه من خلال فرق ميدانية مدربة من اطباء وفنيين تم تقديم الحملة التي تأتي في عامها الثاني خلال الشهر الفضيل  لكافة فئات المجتمع  في جميع محافظات المنطقة  حيث تجاوز عدد المستفيدين  ١١٠٠٠ شخص تم الكشف عن اشتباه لحالات سكر لعدد٢٨٣ شخص وعدد ٣١٧ شخص اشتباه لمرض ارتفاع ضغط الدم وما يقارب ٦٥٠ شخص تم شخيصهم  بالسمنة .

واضاف الدكتور عبدالله أنه تم تقديم التوعية الصحية اللازمة حول التعامل الصحيح مع تلك الحالات  وتحويلها  للمراكز  الصحية التابعة لهم  أو القريبة من سكنهم لإكمال المزيد من  الفحوصات الطبية  والمتابعة للخطة العلاجية اللازمة .
مضيفا أن الهدف من هذه الحملات نشر ثقافة الوقاية من الأمراض من خلال الكشف المبكر واتباع السلوكيات الصحية العامة بين أفراد المجتمع واستغلالا لفرصة الصيام خلال الشهر الفضيل .
مقدما شكره للقائمين على هذه الحملة التي تأتي بمتابعه و توجيهات مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة الاستاذ فهد بن عبدالله المجماج .



الوسوم: الباحة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات