اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
16 رمضان 1440 هـ - 21 / 05 / 2019 م
الاخبار
أشاد بانعقاد قمتين فى مكة السديس : دور المملكة في تحقيق الأمن والسلم يأتي من عمقها الديني ومكانتها استهداف منطقة مكه بصواريخ الحوثي الايرانيه جريمة حرب "بر الجعرانة" تعلن عن شعار "المكان والمكانة"حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الفنانه التشكيليه هاجر جمعانمسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد" المودة " خمس شراكات استراتيجية تعزز استقرار الاسرة وسعادتها زار إدارة الترجمة السديس يشيد بجهود إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرامبمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة.. إطلاق شركة "اتحاد حلول الترفيه الرياضية" خلال محاضرة "المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في الترفيه والرياضة"غادة ناجي طنطاوي أفضل صحافية للمرة الثانية.بعد استحقاقهم اللقب بجدارة : فوز عشرة إعلاميات بلقب أفضل صحفية على مستوى قروبات النخبة الاعلامية بحضور شخصيات من الاعلام والوسط الفني : فرقة ابو سراج تقيم حفل الافطار السنوي حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الممثلة الرائعة إسراء عماد بالتزامن مع حفل شركاء التميز 2019 م جمعية المودة تعقد اجتماع الجمعية العمومية التاسع في بادرة جديدة.. "تحفيظ الخرمة" تزيّن شوارع المحافظة بـ"صور الخاتمين"قيادة لواء الإمام سعود الكبير "الحادي عشر"بالحد الجنوبي تكرم مدير تعليم صامطة "الصميلي"العنود الخيرية تنظم سحوراً للمرة الأولى"الصميلي"مساعدًا لمدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة جازانالأمير سعود بن نايف يبارك افتتاح فرع لهيئة الصحفيين بالأحساءمدير مرور الباحة : أجهزة رصد الجوال والحزام تعمل في ٥ مواقعمحافظ بلجرشي ابو خشيم : يتفقد مشروع جمعية اكرام المسنين
اقسام الاخبار المحليات المجد تخاطب الاطفال في رمضان بـ(5) برامج تخلط..

المجد تخاطب الاطفال في رمضان بـ(5) برامج تخلط الترفيه بالتشويق والتثقيف

1439/9/27 الموافق: 2018/06/11 | 277 3 0


شريف احمد _ التميز


  وسط زحمة البرامج والمسلسلات التي تعرض في شهر رمضان يضيع حق الطفل في الكعكة الرمضانية من البرامج والمسلسلات الموجهة لهم.
بيد أن شبكة قنوات المجد ممثلة بالقنوات الاربعة الموجهة للأطفال مجد وبسمة وروضة وتغاريد وراديو دال قدمت عدد من البرامج والاعمال التي تلائم الاطفال بمختلف الفئات العمرية مع الأخذ في الاعتبار توظيف التسارع التكنولوجي المعاصر الذي يهيمن ويرتبط بالمتغيرات الحياتية الحديثة.
وقدمت قنوات الاطفال طوال أيام شهر رمضان عدد من البرامج الموجهة للأطفال والتي تتلائم وتتناسب مع أجواء الشهر الكريم.
ولعل أبرزها برنامج (فضائي) الذي ينقلهم ليعيشوا عالم المغامرات والتحديات حيث تدور الأحداث المتتابعة بين فريق الأشرار (دبور وبوري) وفريق الأخيار من الأولاد والبنات في تشويق مستمر ضمن قالب من الفكاهة والضحك، ويتخلل ذلك كله مسابقات مثيرة وفقرات غنية يشارك فيها الجمهور عبر الهاتف ومنصات التواصل الاجتماعي للفوز بجوائز البرنامج الذي يقدمه رياض الخبران وعبدالوهاب السلمي  ومتعب العرجاني وعبد الله حبيب وعدد من الأولاد والبنات على الهواء مباشرةً.
أما برنامج (تعرف كيف؟) الذي يقدمه وليد باصالح وحسن عثمان فينقل من خلال الأسئلة المتنوعة غير المتوقعة ردات الفعل الطريفة والأجوبة العجيبة التي يتلقاها مقدم البرنامج من عدد كبير من الأولاد والبنات في جو تغلب عليه البساطة والتلقائية.
وينقل برنامج "روحة" الاطفال في رحلة لطيفة تملؤها المتعة والفائدة، وتتنوع فقرات البرنامج بين الحافلة نفسها والحديقة والألعاب والأنشودة إضافة إلى ضيوف البرنامج المتجددين والفواصل الخفيفة في جو من الفرح والحماسة والتعاون.
ويعود برنامج (أهل القرآن) في حلة مبتكرة جديدة، وتتنوع فقراته بين دور تحفيظ القرآن لمختلف شرائح المجتمع، إلى ختمة اليوم، والآداب القرآنية، ويوميات طالب الحلقات، وتسع منافسات وألعاب مشوقة للعوائل مع منافسة الورد اليومي، ويقدم البرنامج مجد عادل بمشاركة عدد من الضيوف في كل حلقة.
وهناك برنامج (ورد وجوري) الذي تقدمه باقة من الفتيات الصغيرات، ويتناولن فيه بطريقة (Flash Back) ما الذي فعلنه في الحلقة السابقة؟ وكيف كانت نزهتهن في ربوع الطبيعة الخلابة؟ وما الذي قاله الطبيب لهن من نصائح وتوجيهات؟ وما الأسئلة التي وجهنها للأطفال في الأماكن العامة؟ وما الأجوبة التي حصلن عليها؟ وما اللعبة التي مارسنها معاً واستمتعن بها؟ وكل ذلك في أجواء من الألفة والبهجة، وضمن المواقع الطبيعية الساحرة.
ووفق مدير قنوات الاطفال (رياض الخبران) فإنهم وضعوا 7 أسس في محتواها المقدم للأطفال والذي يتلاءم مع طبيعة المجتمع السعودي وحرمة الشهر مع تعزيز مفاهيم الترفيه والمتعة والتشويق من خلال توجيه برامج محددة للطفل بهدف بناءه بناء صحيحا نافعا لوطنه يرتكز على منهج سليم.

أما الامر الثاني فهو  تعزيز مفاهيم الوعي  وتهذيب الروح لدى الأطفال وتنمية قدراتهم ومواهبهم ودمجهم في مجتمعاتهم الصغيرة والتكيف معها والمساهمة الإيجابية في كل ما هو مفيد .
وتركز الشبكة على بث الوعي التربوي عبر برامج مدروسة وموجهة لأولياء الأمور والعمل على تصحيح بعض المفاهيم التربوية وتنشيط وتجيد العلاقات الأسرية وتجديدها مع تشجيع الأطفال وتنشيطهم على التعلم والبحث والإبداع من خلال إشراكهم في البرامج.
وتحاول القناة إشراك واستشارة المختصّين في مجال الأطفال لتطوير البرامج وتقويمها، من خلال تنفيذها مجموعة من أبرز البرامج التربويّة والترفيهية الهادفة، خلال موسم الصيف، لملء أوقات فراغ الأطفال بالنافع المفيد مع التركيز على البرامج التوعويّة الهادفة.



الوسوم: الرياض

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات