اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
13 محرم 1440 هـ - 24 / 09 / 2018 م
الاخبار
مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بجدة يقيم مقهى حواري كلمة أعضاء قرية زايد بدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديه قصيدة للاميرة الجوهرة بنت ناصر بن محمد الهزاني بمناسبة االيوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية كلمة سعادة قائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانونأعلام وكابات وشالات وطنية للمسافرين والعابرين بوادي الدواسربرعاية العبداللطيف: انطلاق النسخة الثانية من جائزة "فخر" الزلفي للمعلمة المتميزةمحكمة التنفيذ بمكة تتحلى باللون الاخضركلمة الفنان عبدالسلام سالم بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية اليوم الوطني / خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني ليوم الاثنينكلمة القنصل العام للجمهورية التركية بجدة بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية كلمة القنصل العام السنقالي بجدة بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية بحضور نخبة من المثقفين والأدباء : اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين يقيم امسية شعريةملايين الحجاج يتنقلون في وقت واحد لأداء المناسك أو أداء فريضة واحدة حجاج ومعتمرون يعبرون عن مشاعرهم احتفاءً باليوم الوطني "88"جدارية للوطن في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.كلمة سفير الفنانين العرب الفنان الدكتور محمد عيسى بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية العربية السعودية كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق أول سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديةأكد أن إنجازات عهد الملك سلمان أدهشت العالم.. د. مهدي القرني: اليوم الوطني.. تفاني قادة..ووفاء وولاء شعبأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يهنئ القيادة بالذكرى ال 88 لليوم الوطنيكلمة شيخ قبائل بني جاهل ببلاد ثقيف بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديةرئيس جمهورية ليبرلاند الحرة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ٨٨
اقسام الاخبار الرياضة 4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

1439/5/18 الموافق: 2018/02/04 | 741 6 0


تعرض ممثل الرياضة النسائية السعودية في مسابقة كرة السلة، فريق جدة يونايتد، لخسارة قاسية من أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات، بنتيجة 90-30، في افتتاح المسابقة ضمن الدورة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، المقامة حاليًا في الشارقة.
 
حاولت لاعبات فريق جدة يونايتد السعودي تحقيق نتيجة إيجابية في المشاركة الأولى بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، إلا أنهن واجهن 4 عقبات منعتهن من تقديم نتيجة تسعد الجماهير السعودية ومحبي الرياضة النسائية التي بدأت بالنمو في السعودية.
 
الأسباب الأربعة لخسارة جدة يونايتد، في التقرير التالي:-
 
1- الخبرة :

واجه فريق جدة يونايتد أصحاب الأرض الشارقة الذي يمتلك خبرة واسعة في هذه المسابقة، حيث يشارك الفريق الإماراتي البطولة كحامل لقب للدورة السابقة 2016.
 
بعكس حال ممثل السعودية الذي يدخل المسابقة لأول مرة، حيث لم يسبق له خوض أي تجربة عربية من قبل، لتكون مواجهة حامل اللقب فريق الشارقة أول اختبار صعب للفريق السعودي.


2- معدل الأعمار :

اعتمد فريق جدة يونايتد السعودي في هذه المسابقة على لاعبات شابات لم يتجاوزن سن 25، بهدف إعدادهن للمستقبل، وأيضاً ليصبحن نواة لمنتخب السعودية لسيدات كرة القدم في المستقبل القريب.
 
أما عن صاحب الأرض فريق الشارقة، فإنه اعتمد على أغلب اللاعبات اللاتي شاركن في الدورة السابقة 2016، وجميعهن لعبن في عدة مسابقات خليجية وعربية، ليصبحن لاعبات مخضرمات بالمقارنة مع لاعبات جدة يونايتد.
 
3- العنصر الأجنبي :
 
اعتمد أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات على لاعبات أجنبيات، لأن مسابقة الدورة تسمح للأندية العربية بالاستعانة باللاعبات المحترفات من الخارج، حيث اعتمد على لاعبات من الولايات المتحدة الأمريكية.
 
بعكس فريق الشارقة، اعتمد فريق جدة يونايتد على اللاعبات السعوديات بهدف مساعدتهن على كسب الخبرة من المباريات القوية في منافسات كرة السلة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.


4- الدوري المحلي :
 
استفاد فريق الشارقة للسيدات من الدوري الإماراتي لسيدات كرة السلة، الذي يُقام سنويًا بانتظام، حيث ساهم الدوري المحلي في انسجام جميع خطوط فريق الشارقة.
 
غياب دوري رسمي لكرة السلة النسائية في السعودية منع فريق جدة يونايتد من مجاراة خصمه القوي، ليكون تأسيس دوري كرة سلة نسائي رسمي من الاتحاد السعودي لكرة السلة المطلب الحقيقي التي تحتاجه أندية كرة السلة النسائية في السعودية.
 
يذكر أن المباراة المقبلة لفريق جدة يونايتد للسيدات ستقام اليوم الأحد، ضد نادي الفتاة الكويتي.


 
 


الوسوم: الدمام

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات