اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
3 ذو القعدة 1439 هـ - 16 / 07 / 2018 م
الاخبار
مع وصول أول رحلتي حج إلى جدة والمدينة الشركة السعودية للخدمات الأرضية تُسخر جميع طاقاتها التشغيلية لموسم الحجسعود وسارة في مسرحية (بساط الخير) على مسرح مدارس الرياضفي ليلة اتحاديه تكريم ابو هلال غرفة الباحة توقع عقد تشغيل مهرجان صيف القرى 39هـ برامج نوعية وفعاليات مميزةعبقر يحيي مساء الثلاثاء بأمسية عائل فقيهي ومعرض تشكيليهيئة الثقافة تدشن دار الأوبرا المصرية على أرض سوق عكاظجمعية الثقافة والفنون بالرياض تحيي ليلة فنية جمعت بين آلتي الناي والقانون (حوار الآلات) قيادات تعليمية تثني على جهود منسوبو ثانوية بلجرشي خلال الفصل الدراسي الصيفيورشة (فن المكياج المسرحي) بجمعية الثقافة والفنون بالرياضفي عام زايد الخير , جبل جليد الإمارات يروي عطش البشرية !مسؤول: أمريكا لا تستطيع تأكيد وقف إطلاق النار في سوريا والوضع قاتمقطر تخسر في لاهاي أمام الإماراتابناء الشيخ احمد بن حسن الغامدي يحتفلون بحصولهم على درجات علمية عالية أفراح الإتحاد بالكأس تتواصل القنصلية العامة للجمهورية اليمنيه بجدة لا استحداثات للرسوم ونقدم إعفاء لكثير من الحالات المعسرةالرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر: الشركة تستثمر في صناعة جيل من القادة السعوديين من الجنسينمجموعة الحقيل تحصل اقوى شهادة اعتماد طبي دولي في العالمجمعيه الثقافه والفنون بالدمام تحتفي بالفنان والملحن ناصر الصالحبحضور الأهل والاصدقاء : الشاب ياسر بن جري يحتفل بزفافه بحضور الأهل والاصدقاء : علي الغامدي يحتفل بزفافه
اقسام الاخبار الرياضة 4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

1439/5/18 الموافق: 2018/02/04 | 653 5 0


تعرض ممثل الرياضة النسائية السعودية في مسابقة كرة السلة، فريق جدة يونايتد، لخسارة قاسية من أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات، بنتيجة 90-30، في افتتاح المسابقة ضمن الدورة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، المقامة حاليًا في الشارقة.
 
حاولت لاعبات فريق جدة يونايتد السعودي تحقيق نتيجة إيجابية في المشاركة الأولى بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، إلا أنهن واجهن 4 عقبات منعتهن من تقديم نتيجة تسعد الجماهير السعودية ومحبي الرياضة النسائية التي بدأت بالنمو في السعودية.
 
الأسباب الأربعة لخسارة جدة يونايتد، في التقرير التالي:-
 
1- الخبرة :

واجه فريق جدة يونايتد أصحاب الأرض الشارقة الذي يمتلك خبرة واسعة في هذه المسابقة، حيث يشارك الفريق الإماراتي البطولة كحامل لقب للدورة السابقة 2016.
 
بعكس حال ممثل السعودية الذي يدخل المسابقة لأول مرة، حيث لم يسبق له خوض أي تجربة عربية من قبل، لتكون مواجهة حامل اللقب فريق الشارقة أول اختبار صعب للفريق السعودي.


2- معدل الأعمار :

اعتمد فريق جدة يونايتد السعودي في هذه المسابقة على لاعبات شابات لم يتجاوزن سن 25، بهدف إعدادهن للمستقبل، وأيضاً ليصبحن نواة لمنتخب السعودية لسيدات كرة القدم في المستقبل القريب.
 
أما عن صاحب الأرض فريق الشارقة، فإنه اعتمد على أغلب اللاعبات اللاتي شاركن في الدورة السابقة 2016، وجميعهن لعبن في عدة مسابقات خليجية وعربية، ليصبحن لاعبات مخضرمات بالمقارنة مع لاعبات جدة يونايتد.
 
3- العنصر الأجنبي :
 
اعتمد أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات على لاعبات أجنبيات، لأن مسابقة الدورة تسمح للأندية العربية بالاستعانة باللاعبات المحترفات من الخارج، حيث اعتمد على لاعبات من الولايات المتحدة الأمريكية.
 
بعكس فريق الشارقة، اعتمد فريق جدة يونايتد على اللاعبات السعوديات بهدف مساعدتهن على كسب الخبرة من المباريات القوية في منافسات كرة السلة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.


4- الدوري المحلي :
 
استفاد فريق الشارقة للسيدات من الدوري الإماراتي لسيدات كرة السلة، الذي يُقام سنويًا بانتظام، حيث ساهم الدوري المحلي في انسجام جميع خطوط فريق الشارقة.
 
غياب دوري رسمي لكرة السلة النسائية في السعودية منع فريق جدة يونايتد من مجاراة خصمه القوي، ليكون تأسيس دوري كرة سلة نسائي رسمي من الاتحاد السعودي لكرة السلة المطلب الحقيقي التي تحتاجه أندية كرة السلة النسائية في السعودية.
 
يذكر أن المباراة المقبلة لفريق جدة يونايتد للسيدات ستقام اليوم الأحد، ضد نادي الفتاة الكويتي.


 
 


الوسوم: الدمام

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات