اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
13 محرم 1440 هـ - 24 / 09 / 2018 م
الاخبار
مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بجدة يقيم مقهى حواري كلمة أعضاء قرية زايد بدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديه قصيدة للاميرة الجوهرة بنت ناصر بن محمد الهزاني بمناسبة االيوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية كلمة سعادة قائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانونأعلام وكابات وشالات وطنية للمسافرين والعابرين بوادي الدواسربرعاية العبداللطيف: انطلاق النسخة الثانية من جائزة "فخر" الزلفي للمعلمة المتميزةمحكمة التنفيذ بمكة تتحلى باللون الاخضركلمة الفنان عبدالسلام سالم بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية اليوم الوطني / خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني ليوم الاثنينكلمة القنصل العام للجمهورية التركية بجدة بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية كلمة القنصل العام السنقالي بجدة بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية بحضور نخبة من المثقفين والأدباء : اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين يقيم امسية شعريةملايين الحجاج يتنقلون في وقت واحد لأداء المناسك أو أداء فريضة واحدة حجاج ومعتمرون يعبرون عن مشاعرهم احتفاءً باليوم الوطني "88"جدارية للوطن في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.كلمة سفير الفنانين العرب الفنان الدكتور محمد عيسى بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية العربية السعودية كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق أول سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديةأكد أن إنجازات عهد الملك سلمان أدهشت العالم.. د. مهدي القرني: اليوم الوطني.. تفاني قادة..ووفاء وولاء شعبأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يهنئ القيادة بالذكرى ال 88 لليوم الوطنيكلمة شيخ قبائل بني جاهل ببلاد ثقيف بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديةرئيس جمهورية ليبرلاند الحرة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ٨٨
اقسام الاخبار الرياضة 5 فوائد متوقعة من مشاركة المرأة السعودية..

5 فوائد متوقعة من مشاركة المرأة السعودية في دورة الأندية العربية

1439/5/18 الموافق: 2018/02/04 | 697 3 0


ابتسام عبدالرحمن _ التميز


  ستكون أمام الرياضة النسائية السعودية فرصة ذهبية لتحقيق الكثير من الإيجابيات التي ستفيدها في المستقبل القريب.
 
ستخوض اللاعبات السعوديات منافسات الدورة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018 في الشارقة، التي ستنطلق الجمعة، حيث سيمثل السعودية في البطولة كل من نادي جدة الأخضر في تنس الطاولة، فريق جامعة نورة في ألعاب القوى، فريق جدة يونايتد في كرة السلة، وأكاديمية الاتحاد السعودي في المبارزة.
 
وبحسب الاحصائية عن فوائد مشاركة المرأة السعودية في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وهي كالتالي:
 
* اكتساب الخبرة :

ستتمكن الأندية النسائية السعودية من كسب الخبرة من الأندية الخليجية والعربية التي تمتلك تجربة واسعة بفضل مشاركتها في البطولات العربية والدولية.
 
وستشهد الدورة الرابعة مشاركة 70 نادياُ نسائياً من 17 دولة عربية، من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي، تتنافس على ألقاب 9 مسابقات.
 
* دعم حكومي :

ستكون الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، رئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، حاضرة في منافسات الدورة، من أجل دعم مشاركة المرأة السعودية في الرياضة.
 
ومنذ تولي الأميرة ريما منصب، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، وهي تعمل جاهدة لتمكين المرأة السعودية في الرياضة، ليكون تواجدها دليل قوي على استمرار دعم الحكومة السعودية للرياضة النسائية.
 
* ازدياد شعبية :

من المتوقع ازدياد شعبية الأندية المشاركة داخل السعودية، لتكون لديها قاعدة جماهيرية في المستقبل القريب.
 
لا يمكن لأي نادٍ نسائي التطور والازدهار دون الدعم المادي، والذي يأتي عن طريق الجمهور وازدياد الشعبية، التي ستحمس الشركات على الدعم.

* تشجيع المرأة :

المشاركة ستساهم بشكل كبير في ازدياد عدد ممارسات الرياضة داخل السعودية، حيث ستتشجع أكثر من امرأة على الانضمام للأندية النسائية.
 
وسيصل الطموح لبعضهن إلى تأسيس أندية نسائية في مختلف مناطق السعودية، ليزداد عددها في مختلف الألعاب.

* ارتفاع الطموحات :

إذا نجحت الأندية النسائية السعودية في تحقيق الألقاب في دورة الألعاب للأندية العربية، فإن الطموح سيتطور، ليصل إلى البطولات الآسيوية والدولية.
 
فقد سبق للمرأة السعودية التواجد في أولمبياد لندن 2012 وريو البرازيلية 2016، ولكن في الألعاب الفردية، ليكون الطموح الجديد المشاركة في الألعاب الجماعية.

الوسوم: الدمام

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات