اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
3 جمادى الثانية 1439 هـ - 19 / 02 / 2018 م
الاخبار
اشهار كتابي "نافذة محروم" و "صرخة قلم" في اتحاد الكتاب والادباء الارديين تكريم معلم أنقذ حياة طالبة بعسير80 حلقة نقاش في " ارتقاء" تعليم عسيرمتوسطة الحسن بن الهيثم بأبها تكرم طلابها المتفوقين ترشح 15 ملفًا لجائزة التميز بتعليم عسيرأمير عسير يطلع على التقرير الإحصائي لقوة أمن المنشآت بالمنطقةأنت قدري .. للشاعرة السعودية المتالقة " نوف الجميعه " 19 متدربة في برنامج "بوابة المستقبل" بتعليم ​​عقد الجلسة الثالثة لمجلس القيادة الاستشاري بتعليم عسيرإطلاق مبادرة " من أجلك أمي " بتعليم عسيرتأهيل 166 مرشدًا ومرشدة صحية بتعليم عسير وزير الصحة يثمن مشاركة صحة عسير في حملة " تطوعي صحة "أمير عسير يرعى ورشة عمل التوعية الأمنية المعلوماتية لقطاعات وزارة الداخلية والجهات الحكومية يقيم اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين حــفــل اشـهـار للكـتـابين "نافذة محروم" و "صرخة قلم" للكاتب عاهد العظاماتصدر حديثاً كتاب خواطر وتوقعات نثرية بعنوان " خطى ًلي ..ولك " للكاتبة والروائية الاردنية سناء عقلة العبداللات جناح جامعة الباحة يشهد توافد من مختلف الجنسيات والأعمارفنون العرضة الشعبية بقرية الباحة التراثية تجذب زوار الجنادرية 32 حرم أمير منطقة الرياض.. إبداع الطالبات يعزز الهوية الوطنية في المملكة روضة رقية تحتفل بالجنادرية 32بلدي القرى يقر بيان المشاريع البلدية والبيان الخاص بعمليات الصيانة
اقسام الاخبار المحليات فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة..

فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"

1439/4/28 الموافق: 2018/01/15 | 993 1 0


عبدالله الغامدي _ التميز


  بفضل الله أنقذ فريق طبي متخصص بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة حياة تسعينية من إنفجار ورم بالكبد فور وصولها إلى طوارئ المجمع حيث كانت تعاني من إنتفاخ وألم بالبطن وهبوط في الضغط وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين وجود هبوط في نسبة هيموجلوبين الدم مع نزيف داخل البطن ناتج عن إنفجار ورم بالكبد مع وجود مرض مزمن بالكبد..

حيث قرر الفريق الطبي عمل قسطرة وإقفال الشرايين المغذية للورم عن طريق حقن حبيبات دقيقة تساهم في إقفال الشرايين الصغيرة ومنع تغذية الورم بالدم.
وأفاد الفريق الطبي أن المريضة تتمتع بصحة جيدة ولله الحمد حيث غادرت المجمع ويتم متابعة حالتها الصحية وعلاجها في عيادة الجراحة العامة .
من جانب آخر أطلقت الصحة مؤخراً  تطبيق "صحة " الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى إستثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير  وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من  "الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن 4 عصراً  إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع " بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على إستفسارات المتصل وتقديم الإستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب إتخاذه حيالها .



 

الوسوم: جدة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات