اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار الصحة ‏"فقر الدم" يحيل 12 ألف امرأة لعيادات "سعود..

‏"فقر الدم" يحيل 12 ألف امرأة لعيادات "سعود الطبية"

1439/4/26 الموافق: 2018/01/13 | 225 0 0


التميز - عائشة الفيفي 
 
 
 شددت مدير مستشفى النساء والولادة بمدينة الملك سعود الطبية الدكتورة هناء المدني على أهمية الفحص المبكر للمرأة الحامل للوقاية من مضاعفات أمراض فقر الدم والأنيميا الحادة التي تشكل تهديد على حياة الأم والجنين.
وأكدت د.المدني على أن الوقاية والعلاج والتشخيص المبكر للحالات دور كبير في منع حدوث مضاعفات للأم والجنين.
وأضافت قائلة: تعتبر السيدات الأكثر  عرضة لهذه المشكلة بما نسبته 30ـ40% من مختلف الأعمار ، وبلغ عدد المراجعات لعيادات النساء والولادة مالا يقل عن 12 ألف سنويا.
وأوضحت الدكتورة المدني بأن الأنيميا الحادة والشديدة تهدد حياة الأم والجنين، حيث تكون الأم عرضة لنزيف وتكرار دخول المستشفى لتلقي العلاج ونقل الدم وتكون أيضاً عرضة لقلة المناعة والجلطات الدموية المتكررة. 
وختمت المدني تصريحها قائلة: أما فيما يتعلق بالجنين فالتأثير يكون أكثر خطورة بزيادة حدة فقر الدم، ويكون معرض للولادة المبكرة ومشاكلها بالإضافة إلى فقر الدم واعتلال النمو وضعفه وتأثير الجهاز العصبي الدماغي للجنين.
يذكر أن مستشفى النساء والولادة بمدينة الملك سعود الطبية يتعامل مع كافة الحالات، من خلال توفر الإمكانيات والتقنيات الحديثة، بالإضافة إلى الكوادر المؤهلة والمدربة في التعامل مع مختلف الحالات وفق أعلى معايير الجودة الطبية.

الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات