اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار تقارير وحوارات ثقافات الشعوب الإسلامية في مهرجان نوارية..

ثقافات الشعوب الإسلامية في مهرجان نوارية مكة

1439/4/26 الموافق: 2018/01/13 | 226 0 0


حامد القرشي _ التميز


  يحاكي مهرجان ربيع النواريه ٣ ، الذي تنفذه جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، والإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية والثقافية بأمانة العاصمة المقدسة ثقافات الشعوب الإسلامية وتقاليدها.
وقال مدير المهرجان صالح العتيبي أن المهرجان سيحاكي ثقافات الشعوب وتقاليدها، من خلال مشاركة فرقة تراثية شعبية محلية ومن مختلف الدول الإسلامية حيث تُقدم ثقافة وعادات مجتمعاتها من حيث الأزياء التراثية والمأكولات الشعبية والألعاب الشعبية التي تخص بلدانهم.
وأفاد العتيبي أنه تشارك أكثر من ١٥ أسرة منتجة حيث يعمل المهرجان على دعمهم وتشجيعهم كما ستشهد الأجنحة المشاركة والخاصة بالأسر المنتجة منافسات كبيرة لتقديم أفضل المنتجات للفوز بالجوائز الكبرى أو الجوائز الأسبوعية المخصصة لهم.
وأضاف العتيبي أن فعاليات المهرجان المتنوعة ستكون جاذبة وممتعة للزوار مبيناً أنّه تم اختيار برنامج متنوع وضخم وسريع وفقرات ذات مستوى راقٍ في الأداء ومنظم في التعبير يتناسب مع الذائقة المرتفعة للجمهور كما سيشهد مسرح المهرجان العديد من الفقرات مع مقدم الفعاليات مصطفى بصراوي متوقعاً أن تحقق الدورة الحالية للمهرجان أرقاماً قياسية في عدد الحضور مقدماً شكره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ونائبه على دعمهم لإقامة المهرجانات التي تهدف للترفيه عن المواطنين وإيجاد أماكن للترفيه مثمناً دور إمارة منطقة مكة المكرمة وكذلك أمانة العاصمة المقدسة ودورها في تنشيط الفعاليات والمهرجانات بمكة المكرمة خلال إجازة منتصف العام الدراسي الحالي كما قدم شكره لجمعية مراكز الاحياء ودورها فى منطقة مكة المكرمة.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الوسوم: مكة المكرمة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات