اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار تقارير وحوارات إيمان العجيمي من تصميم حبات الفستق إلى المجوهرات..

إيمان العجيمي من تصميم حبات الفستق إلى المجوهرات والأحجار الكريمة

1439/4/26 الموافق: 2018/01/13 | 222 0 0


حامد القرشي _ التميز


  منذ نعومة أظافرها استهواها الفن فأخذت ترسم على كراسات الرسم بتلاوينها الخشبية المتواضعة إلا أنه قبل خمسة عشر عاماً بدأت في أخذ سلك طريقاً آخر ليغير مسار حياتها ويصبح مصدراً للرزق.
حيث تقول إيمان عبد الكريم العجيمي مصمّمة مجوهرات وإحدى الأسر المنتجة منذ الصغر عشقت الرسم على الكراسة ومن ثم انتقلت هذه الموهبة للرسم على الألواح الخشبية بينما أثناء دراستي في المرحلة الثانوية انجهت للتصميم بحبات الفستق قبل نحو ١٥ عاماً مستطردة بالقول وبعد تخرجي من قسم كتاب والسنة حبيت أعمل امتداداً لموهبتي وأيضاً شغفي وحبي لللاحجار الكريمة فحببت أن تشاركني هذه الأحجار تصاميمي التي أجلبها من تركيا لجودتها مبينة أن الرسم والابتكار في صنع أشياء ملموسة من العدم، هو حس يمتلكه كل مصمم في أي مجال من المجالات سواء في المجوهرات أو الأحجار الكريمة أوالأزياء أو الديكور لكن لابد لكل مصمم أن يتميز بشيء خاص به موضحة أن تصميم المجوهرات بشكل عام، لا بد من أن يجمع ما بين الحس الفني والحرفية في الوقت ذاته.
وأضافت العجيمي اقوم بتصميم السبحة اكسسوار في نفس الوقت يكون انتفاعها علي جهتين كما أقوم بالحفر علي الأحجار الكريمة والمجوهرات كما أنني أنني ابتكرت تصاميم علي لوحات بالأسلاك والأحجار الكريمة فكانت فكرة جديدة لي فرغبت الخوض فيها وطموحي أكبر في أن اوصل للعالمية وتوصل تصاميمي لخارج المملكة وأن يكون لها شعار خاص بطابع مكي يمثل جميع تصاميمي من السبح والإكسسوارات والأحجار المنقوش عليها بطريقة إحترافية مميزة موضحة أنها تعتبر أول مصممة تستخدم آلةالحفر والكتابة علي الأحجار بطريقة مميزة مؤكدة أنها تطمح في المزيد من الأفكار والتقدم.
وأفادت العجيمي أن هناك العديد من العوائق التي تواجه الإسر المنتجة بصفة عامة والمصممات بصفة خاصة أبرزها نقص التمويل لمشروعاتهم الإنتاجية وصعوبة التسويق بالإضافة إلى عدم وجود معارض وبازارات بكثرة في مكة المكرمة كذلك ندرة الجهات التدريبية المتخصصة لهم كما ينبغي إيجاد برامج عملية لدعم وتنمية الأسر المنتجة.


 

 
 
 
 
 
 

الوسوم: مكة المكرمة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات