اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
12 رمضان 1439 هـ - 26 / 05 / 2018 م
الاخبار
حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع نجم المنتخب السعودي السابق عيسى خواجي الإفطار الرمضاني لقروب ابو غيداء : بحضور مجموعة من الفنانين والإعلاميين حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الفنان السعودي المبدع خالد عبدالرحيم حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المنشد المتألق بسام لباناليمن.. حوثيون يمنعون أداء صلاة التراويح بالقوةشركة جبل عمر والبلاد المالية توقعان إتفاقية بيع وحدات سكنيةغرفة جدة تتحرك لمنع الغش وضبط مؤشر السلع في رمضان‏استنفار طبي في "سعود الطبية" ينقذ أربعينياً تعرض للدهس الأمير محمد بن فهد يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة .. غداً الأثنينحوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المؤرخ السعودي إبراهيم أحمد كنداسة مركز " الشبحة " بمحافظة املج تطلق فعاليات بطولتها الرمضانية انطلاق بطولة الشهداء لكرة القدم التي تنضمها بلدية معشوقة ولجنة التنمية ببيدهصحة جدة تداهم شقة « مدعي العلاج بالكايروبراكتك » بحي البوادي بجدة. سياحة الباحة تستعد للإجازة الصيفية بـ"زيارات تفتيشية ومراقبة الأسعار"لجنة مهرجان العسل بمنطقة الباحة تستعد لاستقبال المشاركات بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك جمعية كيان للأيتام تقيم العشاء الخيري تحت شعار " سنابل الخير" اصابة طفله بصاعقة رعديه بمركز "وراخ" في منطقة الباحة٣٠٠ شاباً يفعلون مركاز حيهم بمركزية مكةالنابلسي يشرح الشمائل النبوية على قناة اقرأ الفضائية942 موظف من بنك الرياض يوزعون قرابة 30 ألف سلة غذائية للأسر المتعففة
اقسام الاخبار المحليات تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية : تفعيل أسبوع..

تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية : تفعيل أسبوع التهيئة للمعلمين

1438/12/23 الموافق: 2017/09/14 | 657 2 0


التميز- يوسف الحسن 
 
تصوير- سعيد الرمضان 
 
ضمن استعداداتها لاستقبال الطلاب ، قامت مدرسة الفيصلية الثانوية بالأحساء بتنفيذ عدد من البرامج والدورات التنفيذية للمعلمين . وكان من بين البرامج المنفذة برنامج تدريبي تحت اسم ( خصائص النمو لدى طلاب المرحلة الثانوية ) قدمه ( يوم الثلاثاء 21 ذو الحجة ) المرشد الطلابي الأستاذ حسين السلمان . وتضمن البرنامج المذكور ورشة عمل تناول فيها السلمان عددا من المحاور من بينها خصائص مرحلة المراهق ، التغيرات التي تطرأ على المراهق ، كيفية التعامل مع طالب المرحلة الثانوية ، أساليب التعامل مع انفعالات المراهقين . وقام بعض المعلمين في الدورة بطرح بعض التجارب التي مروا بها مع الطلاب المراهقين وكيفية تعاملهم معها . وفي ختام الدورة قام قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن بطرح بعض الأفكار في التعامل مع الطلاب المراهقين وأهمية استيعاب هؤلاء واستمالتهم إلى جانب المدرسة والمعلم بما يحقق أعلى درجات التحصيل العلمي .
 
وفي يوم الأربعاء ( 22 ذو الحجة ) تم تنفيذ دورة تحت اسم ( ملف الإنجاز .. المعلم والطالب ) قدمها قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن الذي تحدث فيها عن فكرة الملف وأهمية إعداده وتجهيزه من قبل المعلم بما يكفل أداء متميزا للمعلم وتحصيلا عالي الجودة من قبل الطلاب . كما تحدث الحسن عما يفترض أن يتضمنه ملف الإنجاز من أقسام وأهمية ذلك في تقويم مستوى أداء المعلمين حسب اللائحة الجديدة .
 
وقد قامت المدرسة بإرسال عشرة من معلميها من مختلف التخصصات إلى مكتب تعليم المبرز لحضور برنامج تدريبي هناك تقيمه الإدارة على مستوى قطاع المبرز ضمن البرامج التدريبية المخصصة لأسبوع التهيئة التي أكدت عليها وزارة التعليم في تعميم أصدرته قبل مدة . كما قامت المدرسة كذلك بإرسال اثنين من معلميها إلى إدارة التدريب التربوي في المبرز لحضور اثنين من البرامج التدريبية الأخرى المقررة في هذا الأسبوع .

 





 

 








الوسوم: الاحساء -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات