اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار المحليات تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية : تفعيل أسبوع..

تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية : تفعيل أسبوع التهيئة للمعلمين

1438/12/23 الموافق: 2017/09/14 | 565 1 0


التميز- يوسف الحسن 
 
تصوير- سعيد الرمضان 
 
ضمن استعداداتها لاستقبال الطلاب ، قامت مدرسة الفيصلية الثانوية بالأحساء بتنفيذ عدد من البرامج والدورات التنفيذية للمعلمين . وكان من بين البرامج المنفذة برنامج تدريبي تحت اسم ( خصائص النمو لدى طلاب المرحلة الثانوية ) قدمه ( يوم الثلاثاء 21 ذو الحجة ) المرشد الطلابي الأستاذ حسين السلمان . وتضمن البرنامج المذكور ورشة عمل تناول فيها السلمان عددا من المحاور من بينها خصائص مرحلة المراهق ، التغيرات التي تطرأ على المراهق ، كيفية التعامل مع طالب المرحلة الثانوية ، أساليب التعامل مع انفعالات المراهقين . وقام بعض المعلمين في الدورة بطرح بعض التجارب التي مروا بها مع الطلاب المراهقين وكيفية تعاملهم معها . وفي ختام الدورة قام قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن بطرح بعض الأفكار في التعامل مع الطلاب المراهقين وأهمية استيعاب هؤلاء واستمالتهم إلى جانب المدرسة والمعلم بما يحقق أعلى درجات التحصيل العلمي .
 
وفي يوم الأربعاء ( 22 ذو الحجة ) تم تنفيذ دورة تحت اسم ( ملف الإنجاز .. المعلم والطالب ) قدمها قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن الذي تحدث فيها عن فكرة الملف وأهمية إعداده وتجهيزه من قبل المعلم بما يكفل أداء متميزا للمعلم وتحصيلا عالي الجودة من قبل الطلاب . كما تحدث الحسن عما يفترض أن يتضمنه ملف الإنجاز من أقسام وأهمية ذلك في تقويم مستوى أداء المعلمين حسب اللائحة الجديدة .
 
وقد قامت المدرسة بإرسال عشرة من معلميها من مختلف التخصصات إلى مكتب تعليم المبرز لحضور برنامج تدريبي هناك تقيمه الإدارة على مستوى قطاع المبرز ضمن البرامج التدريبية المخصصة لأسبوع التهيئة التي أكدت عليها وزارة التعليم في تعميم أصدرته قبل مدة . كما قامت المدرسة كذلك بإرسال اثنين من معلميها إلى إدارة التدريب التربوي في المبرز لحضور اثنين من البرامج التدريبية الأخرى المقررة في هذا الأسبوع .

 





 

 








الوسوم: الاحساء -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات