اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
1 ربيع الاول 1439 هـ - 20 / 11 / 2017 م
الاخبار
بدء منافسات رسل السلام للتميز الكشفي الأحد القادم بالباحةاللجنة الفنية تعمل على توّهج التايكوندو السعودي داخلياجمعية حماية الأسرة الخيرية بجدة تعقد جمعيتها العمومية للعام المالي 2016م كلية الآداب والعلوم بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تُكرم منسوبيهاد السلمي يكرم الأول للجمباز براعم على مستوى المملكةالقاضي يرتدي بردة الشعر في مسابقة الوزارة للطلابملتقى الحوار الثقافي يقيم مبادرة منطلقاتعبقر يستضيف المنكوتة وعطاف بعد غدا الثلاثاء‎رواد مكة المكرمة يستضيفون رواد الدول العربية كأس وزارة الشؤون البلدية والقروية من نصيب "هنوف الخالدية " لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن احمد .الثقفي يكرم مكتب التعليم بالنسيم لتحقيقه المركز الأول في مسابقة " القيم التربويه "الأمر بالمعروف تشارك بجناح توعوي في معرض التحذير من المخدرات بتقنية جدةلجنة لرصد ومعالجة الأفكار التطرفية بالحرمين الشريفيناتحاد الكتاب والادباء الاردنيين يحتفي بذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال"غيوم الخير تمطر عطاء" مشروع محمد بن سلمان يدعم جمعيات الجنوب 12 مليون ريالأمير عسير : تبرع ولي العهد للجمعيات الخيرية يمكنها من تحقيق أهدافها وخدمة المشمولين حفل جائزة "سيدتي" للتميز والإبداع، وملتقاها للاحتفاء بالمرأة السعوديةختام اعمال اجتماعات اللجنة التنفيذيه للاتحاد العربي لرواد الكشافه والمرشدات بمكة المكرمهقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة تحذر جميع مرتادي البحرفي عمليات نوعيّة وضربات أمنية متلاحقة: حرس الحدود بعدة مناطق يحبطو محاولات لتهريب أكثر من طن ومئتان كيلوجرام من الحشيش المخدر
اقسام الاخبار المحليات تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية : تفعيل أسبوع..

تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية : تفعيل أسبوع التهيئة للمعلمين

1438/12/23 الموافق: 2017/09/14 | 521 1 0


التميز- يوسف الحسن 
 
تصوير- سعيد الرمضان 
 
ضمن استعداداتها لاستقبال الطلاب ، قامت مدرسة الفيصلية الثانوية بالأحساء بتنفيذ عدد من البرامج والدورات التنفيذية للمعلمين . وكان من بين البرامج المنفذة برنامج تدريبي تحت اسم ( خصائص النمو لدى طلاب المرحلة الثانوية ) قدمه ( يوم الثلاثاء 21 ذو الحجة ) المرشد الطلابي الأستاذ حسين السلمان . وتضمن البرنامج المذكور ورشة عمل تناول فيها السلمان عددا من المحاور من بينها خصائص مرحلة المراهق ، التغيرات التي تطرأ على المراهق ، كيفية التعامل مع طالب المرحلة الثانوية ، أساليب التعامل مع انفعالات المراهقين . وقام بعض المعلمين في الدورة بطرح بعض التجارب التي مروا بها مع الطلاب المراهقين وكيفية تعاملهم معها . وفي ختام الدورة قام قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن بطرح بعض الأفكار في التعامل مع الطلاب المراهقين وأهمية استيعاب هؤلاء واستمالتهم إلى جانب المدرسة والمعلم بما يحقق أعلى درجات التحصيل العلمي .
 
وفي يوم الأربعاء ( 22 ذو الحجة ) تم تنفيذ دورة تحت اسم ( ملف الإنجاز .. المعلم والطالب ) قدمها قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن الذي تحدث فيها عن فكرة الملف وأهمية إعداده وتجهيزه من قبل المعلم بما يكفل أداء متميزا للمعلم وتحصيلا عالي الجودة من قبل الطلاب . كما تحدث الحسن عما يفترض أن يتضمنه ملف الإنجاز من أقسام وأهمية ذلك في تقويم مستوى أداء المعلمين حسب اللائحة الجديدة .
 
وقد قامت المدرسة بإرسال عشرة من معلميها من مختلف التخصصات إلى مكتب تعليم المبرز لحضور برنامج تدريبي هناك تقيمه الإدارة على مستوى قطاع المبرز ضمن البرامج التدريبية المخصصة لأسبوع التهيئة التي أكدت عليها وزارة التعليم في تعميم أصدرته قبل مدة . كما قامت المدرسة كذلك بإرسال اثنين من معلميها إلى إدارة التدريب التربوي في المبرز لحضور اثنين من البرامج التدريبية الأخرى المقررة في هذا الأسبوع .

 





 

 








الوسوم: الاحساء -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات