اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار المحليات لكشافة يرشدون 152574 ويبدؤون العمل في المدينة..

لكشافة يرشدون 152574 ويبدؤون العمل في المدينة المنورة والمنافذ

1438/12/14 الموافق: 2017/09/05 | 1401 1 0


التميز  - مبارك الدوسري
 
بلغ عدد الحجاج التائهين الذين قامت معسكرات الخدمة العامة التابعة لجمعية الكشافة العربية السعودية بإرشادهم حج هذا العام 152574 حاجاً من مختلف الجنسيات، حيث تم إيصال 13287 إلى مقار حملاتهم, فيما تم إرشاد 139287 بالتوجيه والشرح فيما يعرف بالإرشاد المتجول على الخرائط الإرشادية التي أصدرتها الجمعية، وبلغ عدد الطلعات التي قام بها أفراد الكشافة 6238 طلعة ، كما قاموا بتفويج 746000 حاج.
يشار إلى أن الجمعية جندت لمهمة الإرشاد فقط في مشعري منى وعرفات ما يقارب 3000 كشاف وجوال وقائد عملوا في تسعة مراكز إرشاد بمشعر منى ، وسبعة مراكز في مشعر عرفات ، إضافة إلى نقاط الإرشاد المتجول عبر آلية دقيقة من حيث التناوب أو التسجيل الإلكتروني .
وقد اتبع الكشافة آلية محددة في عملية الإرشاد تتم بداية بتسجيل بيانات الحاج التائه المدونة على المعصم ومن ثم تسجل في الحاسب الآلي وتتحدد بعد ذلك المؤسسة التي يتبعها فيصطحبه أحد الكشافة أو الجوالة الذي يحمل معه الدليل والخريطة الإرشادية للمشعر حتى يتم إيصاله،ولذلك تسخر الجمعية كثيراً من الأجهزة التقنية في أعمال الإرشاد ومن بينها الأجهزة الذكية
وأوضح المشرف العام على معسكرات الخدمة بالمملكة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أن هناك وعياً لدى بعض الحجاج في الاستدلال الى مقار حملاتهم ، مرجعاً ذلك الى انتشار الخرائط الإرشادية التي أصدرتها الجمعية والبالغة أكثر من مليون خريطة بمقاسات مختلفة وقامت بتوزيعها على الحجاج إضافة إلى التطبيق الإلكتروني للخريطة ، ووجودها بمقاسات كبيرة في لوحات وأماكن عدة بمشعر منى .
وبين الدكتور الفهد، أن المرحلة الثانية من عمل المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج تنطلق اليوم بالمدينة المنورة ، ويقوم خلالها الكشافة بإرشاد الزوار بالمنطقة المركزية للمسجد النبوي الشريف ، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة،إلى جانب الإسهام مع وزارة الصحة في المراكز الصحية في محيط الحرم النبوي، والمشاركة في تقديم مختلف الخدمات في مسجد الميقات، ومسجد القبلتين ، ومسجد قباء من أجل أرشاد الزوار ، وتسهيل تحركاتهم في المناطق الحيوية ، بالاضافة الى عمل المرحلة الثانية من المعسكرات الموجودة بالمنافذ والبالغة 16 معسكراً يقوم عليها قطاع وزارة التعليم .

الوسوم: منى -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات