اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
15 ربيع الثاني 1441 هـ - 12 / 12 / 2019 م
الاخبار
ملتقي ذكرى البيعة الخامسة بالشرقية دعا الشباب بالمبادرة لتحقيق العديد من الإنجازات والتفاني بخدمة الوطن وتجديد البيعة مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبرأصداء كبيرة لمسابقة خط من تراثنا وتثمين للفيصل على مضاعفته للجائزةوفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقيةرئيس الوزراء الفلسطيني: قرار الكونغرس الأمريكي بدعم حل الدولتين جاء رفضًا للسياسة الأمريكية - الإسرائيليةمهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقاتلأسهم الأمريكية تفتح منخفضةميزانية 2020 .. الإنفاق 1,020 مليار ريال والإيرادات 833 مليار ريالخادم الحرمين: تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية 2020وزير الصحة الربيعة يفتتح المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى - إعلان جدة ( المضي قدماً )بحضور الملحق الثقافي الأمريكي بجده : فرقة فنيه امريكيه تزور مقر فرقة أبو سراج بجده الدكتور محمد الصيادي مستشار لرئيس مجلس الإدارة لدول مجلس التعاون الخليجيبطل الشرق الاوسط للراليات د. المالكي: منطقة (القدية) انسب لإقامة الرالي لتنوع التضاريس ولأهمية مشروعها في تحقيق رؤية 2030بشعار السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات" مملكة الإنسانية تحتضن بطولة الصداقة الدولية للجاليات ب١٦ فريق ندوة نسائية بأدبى مكة تناقش اثراء الحوار الحضاري وتنميته في المجتمعتحت رعاية المشرف العام لمستشفى الملك فهد والعزيزية. د. محمد باجبير بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمركز صحي الرويس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكار
اقسام المقالات المقالات " شجاعة المواجهة " للكاتبة الموهوبة كلثوم..

" شجاعة المواجهة " للكاتبة الموهوبة كلثوم أبكر

1440/7/26 الموافق: 2019/04/01 | 770 6 0


كلثوم ابكر
 
اتعلم من هم الجبناء ..هم اللذين لا يريدون مواجهة الظروف ولا يحاولون مجرد المحاولة أن يتجاوزوها ..متكلين على حالهم الان.. جل كلامهم (لا استطيع ،لا اقدر ،كيف اصنع ) قاموسهم مليء بكلمات الاحباط لانفسهم اولا ولمن حولهم ...وكانهم حبر اسود يلطخون الوان الامل لا يعبأون ان تقدموا او تأخرو..
لا يمتلكون حتى شجاعة المحاولة..
 
في الحقيقة! لم نرى او نسمع ان أحدا ولد وهو يمتلك العلم، أو الاستطاعة ، لكننا جميعا ولدنا ونحن نحمل تصريح المحاولة ..فكيف ندرك اننا نستطيع ان لم نحاول؟؟
 
قرأت عبارة اعجبتني ذات مرة :( أن الظروف الصعبة ورود تزين طريق النجاح)... اي ان ظروفك التي تتذرع بها اليوم، تستطيع ان تصنع منها ورودا تزين طريقك نحو النجاح، بأفضل من ان تراها وكانها صخور تبني بها جدارا يحول بينك وبين وصولك الى ما تريد.

الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات