اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
12 جمادى الاولى 1440 هـ - 18 / 01 / 2019 م
الاخبار
بعد مشاركته الفعّالة ضمن الفريق الاعلامي تكريم “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضيزوج شقيقة الزميل محمدرابع إلى رحمة الله عبر محاضرة ألقتها : ناهد باشطح تتناول " المرأة والإعلام " بجمعية الثقافة والفنون بجدةجامعة المؤسس تنشئ اول مركز للاقتصاد المعرفي في المنطقة للمساهمة في تحقيق ورؤية المملكة 2030تحت إشراف مركز الحي : اطفال المسفلة مبتهجين بلقاء الرسمجبل عمر توقع مذكرة تفاهم مع نورث ايكر البريطانية للتعاون في مشاريع عقارية مستقبلية "بلدي الرياض" يقدم عددا من الحلول لفك الاختناقات المرورية عند الجسر المعلقعلى شرف سمو الأميرة" مضاوي آل سعود" مؤسسة هدى العثمان تقيم حفل لكبار الشخصيات . لأول مره كتاب علمي عن ( نباتات محمية الغضى بعنيزة ) الرئاسة الفلسطينية : الرئيس سيتسلم في 15 الجاري رئاسة مجموعة " الـ77 + الصين " الحكومة اليمنية تقر نقل إدارة شركة الاتصالات الدولية من صنعاء إلى عدنالمنتخب الوطني تحت 19 عامًا يواصل تدريباته في معسكر الدمامالجبير وخالد بن سلمان يستقبلان مايك بومبيو لدى وصوله إلى الرياض10 مناطق على رادار الإنذار المبكر وأمطار على هذه المدنالفوزان ووزير الشؤون الإسلامية يكرمان الضبيعي" يونس" ضيف جديد في منزل السعدي " تحقيق الأهداف " مقال للكاتبة تغريد زوقروزير الشؤون الإسلامية: من أساء لرسالة الدعوة فليس له مكان ومن أحسن فسينال الدعم والمؤازرة" كلك حلا " تعاون جديد بين الفنانه إيمي عبدة والشاعر عصام غالب انطلاقة مبادرة نور نوف للمعرفة للتوعية بأهمية المحافظة على المتنزهات البرية
اقسام المقالات المقالات خير الأمور "الوطن".. بقلم/ غادة ناجي طنطاوي..

خير الأمور "الوطن".. بقلم/ غادة ناجي طنطاوي

1440/2/19 الموافق: 2018/10/29 | 269 2 0


غادة ناجي طنطاوي
 
 
 
إنه ولي عهدنا الأمين صاحب السمو الملكي
الأمير "محمد بن سلمان".. رجل المهام الصعبة، ولي العهد الأصغر سناً في تاريخ المملكة، الأكثر جرأةً و الأبلغ خطابةً.
 
إختارته مجلة "تايم" الأمريكية ليكون الشخصية الأكثر تأثيراً في عام ٢٠١٧ ضمن قائمة ضمت ٣٣ شخصية سياسية أجنبية قوية ذات تأثير واضح في المجتمع. منها "فلاديمير بوتن"، "دونالد ترامب"، رئيس كوريا الشمالية و رئيس الصين، وكان هو الزعيم العربي الوحيد ضمن قائمة الترشيح.
دهائه علامة فارقة، حنكته في إدارة الأمور السياسية في كل قراراته واضحة، روح الشباب فيه و خبرة الشيوخ على الرغم من أنه لم يتعدى الواحد و الثلاثين من عمره جعلته حديث زعماء العالم في السياسة و الإقتصاد.
 
وصفه بوتن بالشخصية الحيوية التي امتلكت مفاتيح تغير منهجية المملكة و إستخدامها ببراعة حتى تقودها لموقعها ضمن الصفوف الأولى لدول العالم.
أشاد رئيس الولايات المتحدة السابق "أوباما" بحكمة
محمد بن سلمان التي فاقت سنه الصغير، و بمعرفته الواسعة و حسن إطلاعه على ما يجول بالمنطقة محدثاً تياراً مغاير للأمور السياسية و كيفية التصرف حياله، و صرح بأن وجود شخصيات شابة مثله في مناصب قيادية مثل ولاية العهد تغير إيجابي في دول الخليج. و فيما يتعلق برئيسها الحالي "دونالد ترامب" فكان من الواضح أن ولي العهد قد أعاد الأمور إلى نصابها بين الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة السعودية عندما أختارها ترامب لتكون أول وجهة خارجية قام بزيارتها.
أما رئيس وزراء اليابان صرح عن سموه برؤية ٢٠٣٠ و التي تناسب خططهم الإستثمارية و أبدى الرغبة في إتمام إنجاز تلك الرؤية داخل المملكة.
 
عام مضى أشرق فيه على بلادي صباح جديد، مبشراً بعصرٍ ذهبي لسنيين قادمة. و كيف لا و قد أوجد ولي العهد الجديد فرص عمل كثيرة للشباب، فتح باب البعثات الخارجية في مجال التعليم، أعاد هيكلة ارآمكو، العمود الفقري لإقتصاد بلاده و مكن هيئة الترفيه من إقامة الحفلات و ترتيب فعاليات مختلفة تناسب جميع الأعمار و جميع الفئات لإدخال الفرح على شعبه.
صاحب قرار قيادة المرأة، السبب وراء دخولها ملعب كرة القدم لحضور جميع المباريات و أول من دعمها لتتقلد مناصب مهمة كانت حصرية للرجال فقط.
 
و قد فسر البعض توالي تلك القرارات على أنه تصريح واضح من سموه لإنهاء معاناة المرأة التي فرضت عليها لسنينٍ مضت، و بهذا يكون موقفه واضح و حاسم تجاه الجهات المتطرفة دينياً والتي صرح في إحدى مقابلاته التليفزيونية بأنها كانت سبباً واضحاً لتأخر المملكة عن مواكبة الحضارة.
و بعد مضي عام مذهل شهدنا فيه إنجازات غير مسبوقة لولاية عهد لم تمر على المملكة من قبل، يعجز قلمي فيه عن و صفك يا صاحب السمو، و تنحني لك حروفي إحتراماً و إجلالاً لشخصك الرائع المتواضع، يا صاحب الفكر البناء والحوار المختلف مع أبناء شعبك.
 
أدامك الله سالماً لتبقى رغم أنف الطامعين رمزاً لحضارةٍ لم يشهدها تاريخ بلادي مع غيرك و أملاً قائماً لأحلامٍ قادمة لن تتحق إلا معك يا إبن سلمان.
 

رئيسة تحرير مجلة جولدن بريس
و رئيسة قسم الشعر و الأدب.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات