اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 محرم 1439 هـ - 24 / 09 / 2017 م
الاخبار
كلمة بنت الوطن اهداب صيرفي باليوم الوطني 87 للمملكة كلمة الدكتور موسى مبروك عسيري باليوم الوطني 87 للمملكة اوبريت " وطن الحزم " من كلمات الشاعر حمد الرشيدي وإنتاج موسسة السعدون وينفذ بمنطقة الجوف أمسية شعرية بثقافية المجاردة باليوم الوطني الـ 87 للمملكة يوم الاثنين القادم ​​مسؤولو تعليم عسير : اليوم الوطني ذكرى خالدة لرفعة وطن ونهضة أمةكلمة الاديب الشاعر حمد حميد الرشيدي باليوم الوطني 87 للمملكة محاضرة حول حقوق الإنسان في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيينحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم السبت في جميع انحاء المملكةمركز زهراء مكة يقيم حفل وداع لضيوف الرحمنوزير الخارجية يشارك في اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابيإحتفالاً بالذكرى الـ87 لتأسيس المملكة الأمير عبدالله بن سعد يُهدي الوطن "سعوديين" في يوم الوطنرئيس الحرس الملكي : وطن الحزم والعزم والأمن والأمانالسريعي : إنجازات طموحة وازدهاراً تنموياً متسارعاً في كافة الاتجاهات سفارة المملكة في سنغافورة تحتفل باليوم الوطني 87الرئيسان الأمريكي والكوري يناقشان التهديد الخطير والمتصاعد لبرامج كوريا الشمالية النوويةتحت رعاية الامير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز قاعة مكة الكبرى تستضيف أكبر فعاليات اليوم الوطني بمكة المكرمةابتدائية الإمام مالك تحتفي باليوم الوطنيعمداء جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز يهنئون الوطن والقيادة باليوم الوطني الـ 87عضو المجلس البلدي " عيد الرفاعي " ينبع مدينة سياحية وزارة الثقافه والاعلام وجمعية الثقافه والفنون بجدة تحتفلان باليوم الوطني 87 للمملكة غدا السبت
اقسام المقالات المقالات يتربصون به رَيْــبَ المنـون !!

يتربصون به رَيْــبَ المنـون !!

1438/12/5 الموافق: 2017/08/28 | 1057 1 0


يحيى العمودي
 
الفـسـاد (رغم قوة الكلمة كمفردة في معجم السياسة) إلا أنها في الإتحـاد باتت تتراود في خواطر جل مشجعيه و تتناقلها الألسن بحرقة أو عابرة مع طرفة . ما يحدث في الاتحاد لم يكن وليد اليوم , أو الأمـس القريب , بل هو أشبه بكرة ثـلج تكونـت من أعلى قمة (آسـيا) عندما اعتلى عرشها الإتحـاد , ثم بدأت بالتدحرج و السقوط حاملة (الاتحـاد) نفسه معهـا , متسعـة في حجمـها وكبرها سنة تلو سنة حتى ارتفع مدار تضخمها مما أوقع خسائر طائلة و فادحـة و أضـرار جسـيمة على الكيـان تسببت في خسارته لوجهه (المشرف) في (الفيفا) , و تسببت بمنعه من التسجيل في الموسم قبل الماضي (فترة واحدة) , وتسببت في خسارته لـ(ثلاث نقاط) في الموسم الماضي , و في هذا الموسم تسببت له في منعه من التسجيل (فترتين) , والقـادم أشد غـلظة و أشـد تنكـيلا .

أحـداث وقعت في الإتحـاد و أمور مازالت تحدث بين الفينة والأخرى , يشيب لها شعر الرأس من كيفية حدوثها , مـريب أن تحدث , وتزيد في الريـبة أن تظل مستمرة ولم يكتب لها أن تنتهي , منهـا :

- حيـن يصبح الشارع الرياضي على خبر فقدان نادي الاتحاد لبضعة كؤوس تُـسرق من متحفه (دون عنوة) , حيث فُـقد كـأس (بطولة دوري أبطال العرب) و (نموذج كأس آسـيا المصغر) و نيشان الناظر(قبل استعادته) و كأس السوبر السعودي المصري , وبكل (غموض) يتم إحتواء الموضوع و إغلاقه و التكتم عليه رغم أن الضحية هنا نادي (الإتحاد) الذي تعود ملكيته لـ (رعاية الشباب) (الهيئة العامة للرياضة) حاليـاً .

- حين يحقق الاتحـاد كأس بطـولة الدوري السعودي الممتاز موسم 2007 من امام الهلال بهدفي أسامه المولد وحمد المنتشري , ثم يمـر هذا الكـأس بين المحبين (كعادة الاتحاديين) , لكنه لا يعـود إلى المتحف الاتحـادي , و يُـفقد الكـأس ويظل مفقـوداً حتى يومـنا هـذا  .

- حيـن يتم تهديد الاتحاد بعقوبة التهبيط الى الدرجة الأدنى ثلاث مرات ( 2008 , 2014 , 2016 ) بمسببات (شكاوي) وفي كل مرة يتم دفع ملايين (الدولارات) من أجل تجنب العقوبة , وفي كل مرة تظهر نفس المسببات لحـل نفس العقـوبة .

- حين (يوقع) رئيس النادي شيكـاً (شخصياً) لأحد لاعبي الفريق بإسم (نادي الاتحاد) , ثم (يختفي) هذا الرئيس بعد نهاية فترته و تأتي الملامة و التهديد و (البهدلة) على الرئيس الذي بعده والذي بعده , و (يُحجز) على أموال الإتحـاد بأمر القاضي , و المتسبب الرئيسي (في الطراوة) !! .

- حين تتعاقد (ادارة ما) مع لاعب , ثم تفسخ عقده بدون أن يلعب مع الفريق أي مباراة وتستبدله بلاعب آخر , ثم يقوم اللاعب الأول بشكوى الاتحاد للفيفا و تحول الشكوى لقضية ويكسب القضية و يُـلزَم الاتحـاد بدفـع ما قيمته 1.800.000 دولار , ثم تفسخ (نفس الإدارة) عقد اللاعب الثاني الذي بدوره يسير على خطى الأول , شكوى فقضية فربح , و إلزام للنادي بدفع ما قيمته 2.800.000 دولار !! .

- حين يتعاقد الاتحـاد مع (مدير فني) , ثم يفسخ عقده لسوء أدائه وضعف نتائجه , ثم يعاد التوقيع معه مرة أخرى (بضعف مبلغ التعاقد الأول) , ثم يفسخ عقده مرة أخرى لنفس الأسباب , ليذهب ويلحق باللاعبيين المذكورين أعلاه و أيضاً , شكوى فقضية فربح , و إلزام الاتحاد بـدفع ما قيمته 12 مليون دولار !! , الطريف في الأمر أن نادي الزمالك المصري رفض التعاقد مع ذات المدرب لـ(مبالغته) في قيمة العقـد المقدرة بـ 420 ألـف دولار !! .


الريـبة والشـك و الأسئلة تكـاد لا تنتهـي , بل أصبح الشارع الرياضي (يتربص ريب المنون) بالإتحـاد متهيئاً لإستقبال أمور أخرى أشد ريـبة و أكثر(سَـوءةً) من سابقتها , ولن يهدأ للجمهور السعودي عامة و الاتحادي خاصة بالاً حتى يتدخـل مشـرط جـراح (نافـذ) , لبتـر (السرطان) من جـذور هذا النـادي العـريق و إعادته للـ(الوطن) و لأهله ومحبـيه كما عهده الجميع محلياً وعربياً و عالمـياً , شامخـاً عريـقاً تهـابه آسـيا من شرقهـا لغـربهـا .





آسـيا ,, الحـلم

ذكرت في مقالي الماضي أن الضغط على الهلال أكبر من الأهلي في هذه البطولة , وشاهدنا ردة فعل جماهير الفريقين وكيف أن الهلاليون غضبوا بسبب ضياع (فرصة هدف) أكثر من الأهلاويين اللذين أضاعوا (مباراة) سهلة كانت في متناول الـيد .
هذا الضغط قد يولد انفجـار الجمهور الهلالي على (ديـاز) إن ظل متمسكـاً بالمحترف الاوروغوياني الذي ربما يكون (الأسوأ) بين محترفي الهلال في السنوات الأخيرة ؟ اللاعب الذي تعرض لقطع في وتر عضلة الفخذ الأمامـية بعد أن ارتقى لكرة رأسية (لوحده) وجهاً لوجه امام مرمى العين , لم يستطع معها أن يسدد الكرة في المرمى , ولم يعرف كيف يسقط على الأرض , فأصيب و أصاب الجمهور الهلالي بحسرة و نـدم على ضياع فرصة التقدم من أرض العين و كسب الأفضلية قبل لقاء الإيــاب .

هذه الإصـابة (الحميدة) قد تكون ذات فائدة للفريق الهلالي باستبداله بـ (مختار فلاته) (الهداف) و (المهاري) و(الخبير) الذي لا يحتاج للكثير حتى يسجل أمام المرمى او على الأقل كسب (ركلة جزاء) , فهل يفعلها ديـاز ام يظـل أسـيراً لقناعـاته ؟!! .


الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات